تقديراً لما قدمه من تضحيات ومواقف مشرفة في سبيل رفعة الوطن

محمد بن راشد يأمر بإطلاق اسم زايد بن حمدان على شارع المدينة الأكاديمية

صورة

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإطلاق اسم الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان على شارع المدينة الأكاديمية، تقديراً لما قدمه من تضحيات ومواقف مشرفة في سبيل رفعة الوطن وإعلاء رايته.

نائب رئيس الدولة:

- دمت في خدمة وطنك يا زايد بن حمدان أنت وشباب الوطن.

- الشارع سيمثل إصرار وعزيمة وقوة وتضحية شباب الإمارات.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وجهنا بإطلاق اسم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على شارع المدينة الأكاديمية في دبي، شارع سيمثل إصرار وعزيمة وقوة وتضحية شباب الإمارات».

وأضاف سموه: «هذا الشارع المحوري الذي يسلكه عشرات الآلاف من الطلاب يومياً لبناء مستقبل الإمارات سيحمل اسم أحد شباب الإمارات الذين يفخر بهم الوطن، ويفخرون بالتضحية من أجل الوطن. دمت في خدمة وطنك يا زايد بن حمدان أنت وشباب الوطن».

ويعد شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان محوراً رئيساً موازياً لشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، ويمتد من تقاطعه مع شارع جبل علي لهباب إلى تقاطعه مع شارع عمان بطول 50 كيلومتراً، منها 25 كيلومتراً مفتوحة أما الحركة المرورية، فيما سيتم افتتاح الجزء المتبقي بسعة أربعة مسارات في كل اتجاه بنهاية شهر مارس المقبل.

وتراوح الطاقة الاستيعابية للمحور بين 12 و16 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين، وهو من المحاور الاستراتيجية المهمة ضمن المخطط الهيكلي لشبكة الطرق في إمارة دبي، إذ يخدم العديد من المناطق الحيوية، منها المدينة الأكاديمية ومناطق المطورين، مثل واحة دبي للسيلكون والمرابع العربية وصولاً لمنطقة معرض إكسبو 2020.

ويضم المحور سبعة تقاطعات رئيسة مع كل من شارع رأس الخور وشارع لطيفة بنت حمدان وشارع حصة وشارع اليلايس وشارع القدرة وجبل علي لهباب وطريق العين، بالإضافة إلى 10 تقاطعات فرعية.

تويتر