الأعمال تتم على أعلى مستوى من الحرفية

كوادر وطنية 100% في صيانة طائرات «جناح جو الداخلية»

صورة

كشف نائب مدير إدارة جناح الجو، بالإدارة العامة للإسناد الأمني في وزارة الداخلية، العقيد ركن طيار سالم خليفة السويدي، أن «نسبة التوطين في قسم صيانة الطائرات بإدارة جناح الجو، وصلت إلى 100%»، مشيراً إلى أن «الكوادر الفنية المعنية بالصيانة والمحافظة على صلاحياتها، جميعها من المواطنين المؤهلين بأعلى مستويات التعليم الفني».

وأوضح السويدي لـ«الإمارات اليوم»، أن «كوادر القسم من خريجي كليات متخصصة، مثل كلية التقنية العليا، وكلية دبي للطيران، وحاصلون على دورات تخصصية متقدمة في صيانة الطائرات من الشركات المصنعة لهياكل الطائرات ومحركاتها في أميركا وإيطاليا، ويمتلكون خبرات كبيرة في صيانة الطائرات».

وأكد أن «صيانة الطائرات تتم على أعلى مستوى من الحرفية، من خلال توفير البيئة الملائمة للصيانة، وإبرام عقود الصيانة الثقيلة مع الشركات الوطنية، بإشراف كوادر وطنية من قسم صيانة الطائرات بالإدارة، ذوي خبرة واسعة في هذا المجال».

من جهته، شرح القائم بأعمال رئيس قسم صيانة الطائرات بالإدارة، الرائد سعيد بغاش، أن «القسم معني بالمحافظة على صلاحية الطائرة على مدار الساعة، وفق تعليمات الشركات المصنعة لها، ويتلخص العمل الفني في إجراء الصيانة الدورية، من خلال المتابعات اليومية، أو خطة الصيانة المعمول بها المتوافقة مع إجراءات الشركات المصنعة، وإجراءات الأمن والسلامة والرقابة النوعية المعمول بها في إدارة جناح الجو، من خلال الاجتماعات التنويرية الصباحية، أو الورش المعرفية الأسبوعية، لرفع المستوى المعرفي للعاملين بالصيانة، إلى جانب الدورات الداخلية والخارجية والزيارات الفنية لبعض الشركات العاملة بالمجال نفسه».

ونقلت طواقم الإسعاف الجوي لإدارة جناح الجو، في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، أخيراً، مواطنة (67 عاماً) احتاجت حالتها إلى سرعة النقل، وتوافر الإسعاف المرافق، وذلك من إمارة أم القيوين إلى العاصمة أبوظبي، لإجراء عملية جراحية.

كما أنقذت طواقم الإسعاف الجوي سائحة أوروبية (21 عاماً)، تعرضت لإصابة إثر سقوطها في أحد المنحدرات الجبلية، أثناء ممارستها رياضة التسلق في وادي شوكة بإمارة رأس الخيمة، وذلك بعد أن تجاوز طاقم الإنقاذ الجوي التحديات وصعوبة تضاريس المكان، ونفذ مهمته الإنسانية بكل احترافية.

وتقدم الإدارة خدماتها إلى كل من يحتاجها، عبر إسنادها للأجهزة الشرطية بكل أشكال الدعم الفني واللوجستي، بتوافر كوادر مؤهلة وعبر أسطولها من الطائرات الجوية المعدة للنقل السريع والطبي المجهزة لكل حالات الإسعاف الفوري.

كما أسهم التدخل السريع لطواقم إدارة جناح الجو، في إنقاذ حياة طفل مواطن مصاب، إثر حادث دهس في منطقة «أذن» برأس الخيمة، وتم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى «الشيخ خليفة» في رأس الخيمة.

تويتر