الانخفاض يبدأ تدريجياً من الإثنين

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع «الحرارة» حتى الغد

الطقس سيكون غائماً جزئياً ومغبراً حتى الإثنين المقبل. أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة حتى الأحد، على أن تعاود الانخفاض تدريجياً اعتباراً من الإثنين المقبل، لافتاً إلى أن الطقس سيكون غائماً جزئياً ومغبراً حتى الإثنين المقبل، وقد يتشكل بعض الضباب والضباب الخفيف على أقصى غرب الدولة في الصباح.

وأفاد المركز بأن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية - شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مثيرة لبعض الغبار، وتراوح سرعتها من 15 إلى 25، تصل إلى 35 كيلومتراً في الساعة، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

كما توقع المركز أن يكون الطقس اليوم رطباً على السواحل وغائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً على المناطق الداخلية، لافتاً إلى أن الرياح ستكون جنوبية - شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، خصوصاً غداً نهاراً، إذ تراوح سرعتها من 18 إلى 28 كيلومتراً في الساعة، إلى 38 كيلومتراً في الساعة.

وذكر المركز أن البحر سيكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، موضحاً أن الطقس سيظل غائماً جزئياً ومغبراً حتى الاثنين، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، خصوصاً على السواحل الغربية. وتزداد كميات السحب تدريجياً على السواحل والجزر الغربية في المساء والليل.

وأفاد بأن الرياح ستكون جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية، تبدأ على أقصى غرب الدولة ظهراً، ثم تمتد تدريجياً على بقية المناطق، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، خصوصاً على البحر والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، خصوصاً على البحر الذي يكون متوسط الموج إلى مضطرب في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.

تويتر