يطلق حملة لتوعية المستفيدين بضرورة تركيب كاشف الحرائق

«زايد للإسكان» يزوّد «مجمع القوز» بأنظمة حماية من الحرائق

المهندس محمد المنصوري: «(البرنامج) يتحمل كلفة تركيب أنظمة كشف الحرائق في جميع المساكن التابعة له».

كشف برنامج الشيخ زايد للإسكان عن بدء تركيب أجهزة كاشف الدخان والحرائق وأنظمة الحماية من الحرائق بمجمع القوز السكني في دبي، ليشمل جميع المساكن خلال الأيام المقبلة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتركيب أنظمة حماية من الحرائق تصل إدارات الدفاع المدني بكل منازل المواطنين.

وتأتي توجيهات سموه بعد حادث الحريق الذي أودى بحياة سبعة أطفال نتيجة استنشاق الدخان الكثيف والأبخرة الناتجة عن الحريق الذي شب بمنزلهم في الفجيرة.

وقال المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في البرنامج، المهندس محمد المنصوري، لـ«الإمارات اليوم» إنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدأ البرنامج فوراً في تركيب أجهزة الاستشعار عن الدخان بمساكن مجمع القوز السكني في دبي، وتجهيزها بأنظمة الحماية من الحرائق، مؤكداً سعي البرنامج إلى تنفيذ الأمر السامي في أسرع وقت وبأحدث النظم.

وأضاف أن وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة البرنامج، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وجّه بتجهيز جميع المساكن التي شيدها البرنامج بأجهزة الاستشعار عن الدخان خلال الأيام المقبلة، بهدف تعزيز سلامة البيوت وحماية المواطنين، لافتاً إلى أن البرنامج يتواصل مع الدفاع المدني في مختلف مناطق الدولة بهدف ربط تلك الأنظمة بغرف التحكم لتجنب حالات الاختناقات أو الحرائق مستقبلاً، موضحاً أن البرنامج يراعي عند تشييده المساكن أحدث التقنيات من أجل توفير الراحة والأمان للمواطنين.

وأشار المنصوري إلى أن البرنامج يتحمل كلفة تركيب تلك الأنظمة في جميع المساكن التابعة له، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق حملة لتوعية المستفيدين من «قرض بناء مسكن»، بضرورة تركيب كواشف الحرائق في المساكن التي يشيدونها، مضيفاً أن وفاة سبعة أطفال بسبب الاختناق تحتم على الأسر ضرورة تركيب تلك الأجهزة لحماية أطفالها وممتلكاتها.

وأوضح أن مهندسي البرنامج من الكفاءات الوطنية التي تشرف مباشرة على المشروعات، من خلال اعتماد آلية متابعة المشروعات الحكومية وضبط الجودة، لافتاً إلى أن البرنامج ماضٍ في تحقيق استراتيجيته الرامية إلى إنشاء وتطوير مشروعات المجمعات والأحياء السكنية وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية التي تدعم توجهات الحكومة في تحقيق استقرار وسعادة المواطنين.

تويتر