قدمت له حمولة طائرة من المعدات الطبية

الإمارات تدعم المستشفى الماليزي السعودي الإماراتي في مخيم الروهينغا

الطائرة تحمل كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى والمصابين. وام

قدمت دولة الإمارات دعماً سخياً للمستشفى الماليزي السعودي الإماراتي الميداني في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وقال رئيس وفد الدولة، سعيد الخميري، إن الدعم تمثل في تقديم حمولة طائرة من المعدات الطبية، وصلت أول من أمس إلى العاصمة البنغالية، دكا، بمناسبة عام زايد 2018، وفي إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لمساعدة اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش، وحرصها على تقديم يد العون للاجئين النازحين من أقلية الروهينغا، التي تعاني نقصاً حاداً في الإمدادات الطبية والعلاجية.

وأضاف: كما يأتي الدعم انطلاقاً من اهتمام دولة الإمارات الإنساني بالمتضررين من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية، بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة أو الطائفة.

وكان في استقبال الطائرة القائم بأعمال سفارة الدولة في بنغلاديش بالإنابة، عبدالله خميس الشامسي، ونور إيني بينتي محمد نورالدين، ممثلة عن ماليزيا، ومسؤولون في ماليزيا وبنغلاديش. وتحمل الطائرة كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى والمصابين، ودعم ومساندة الوضع الإنساني المتدهور للاجئي الروهينغا في منطقة كوكس بازار، ممن تدفقوا إليها هرباً من أعمال العنف التي تستهدفهم في ميانمار المجاورة، ولتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، وعلاج المرضى وتحسين أوضاعهم الصحية.

تويتر