اطلع على مذكرة لدعم المزارعين ومربي النحل والصيادين

«تنفيذي الشارقة» يناقش تطوير خدمات المسافرين في مطار الشارقة

«تنفيذي الشارقة» أقر تعديلات مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية. من المصدر

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، مقترحاً تقدمت به هيئة مطار الشارقة الدولي لتطوير جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتسهيل الإجراءات بما يتواكب مع التطور الكبير في قطاع الطيران الجوي الذي يعد من القطاعات المهمة في الإمارة.

اتفاقية لدعم المشاريع الزراعية المائية والعضوية والنحّالين والصيادين.

واطلع المجلس التنفيذي على مذكرة التعاون المزمع توقيعها بين مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، ووزارة التغير المناخي والبيئة في مجال دعم المزارعين ومربي النحل والصيادين، تعزيزاً للتعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في إمارة الشارقة، وتحقيقاً لمصلحة رواد الأعمال في مجال الأعمال المرتبطة بالزراعة بنظام البيوت المحمية وتربية النحل ومزارع الأسماك.

واستعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم الأعمال الريادية «رواد» سلطان عبدالله بن هده السويدي، بنود الاتفاقية، مشيراً إلى أنها تأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة على تطوير التعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، للقيام بسلسلة من الأنشطة التعاونية ذات المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة في مشاريع البيوت المحمية بنظام الزراعة المائية والزراعة العضوية والنحّالين والصيادين.

وقدم أعضاء المجلس عدداً من الملاحظات التي تثري مذكرة التعاون، ووجه المجلس بالأخذ بملاحظات أعضاء المجلس حول بنود الاتفاقية تمهيداً لاعتمادها.

وأقر المجلس التنفيذي التعديلات التي تقدم بها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية في إمارة الشارقة، الذي يهدف إلى إعادة تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات المؤسسة.

واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة التاسعة لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري، والتي ستعقد يوم الخميس المقبل، وسيتم فيها مناقشة مشروع قانون تنظيم مجلس الشارقة الرياضي.

كما اطلع المجلس على المراسيم الأميرية والقوانين والقرارات الصادرة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

تويتر