«سلامة الطفل» توزِّع 366 مقعداً للأطفال في السيارات

«الحملة» وزعت 50 مقعداً هدايا للسائقين في منطقة الرفاع. من المصدر

أبرمت حملة سلامة الطفل، أول من أمس، اتفاق تعاون مع المجلس المروري الاتحادي، بهدف توزيع 366 مقعداً مخصصة للأطفال في السيارات، كمرحلة أولية، على مجموعة من فئات المجتمع من بينها الأسر المتعففة والأمهات الجديدات في إمارة الشارقة، للمحافظة على سلامة الأطفال، وحمايتهم من الإصابات الناجمة عن الحوادث، وتعزيز وعي أولياء الأمور بسلامة صغارهم في المركبات.

وقع الاتفاق رئيس المجلس المروري الاتحادي، اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، ومدير إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، هنادي صالح اليافعي، بحضور القائد العام لشرطة الشارقة، اللواء سيف الزري الشامسي، ورئيس المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، صالحة غابش، وعدد من مسؤولي الجانبين.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الطرفين على سلامة الأطفال على الصعيدين البدني والنفسي، والحد من تعرضهم لإصابات بليغة جراء وقوع الحوادث المرورية، خصوصاً في ظل إلزام قانون السير والمرور الاتحادي السائقين باستخدام المقاعد المخصصة للأطفال في المركبات، وربط أحزمة الأمان أثناء القيادة. ووزعت حملة سلامة الطفل والمجلس المروري الاتحادي، على الفئات المستهدفة، الدفعة الأولى من المقاعد البالغ عددها 50 مقعداً، كهدايا للسائقين على امتداد شارع منطقة الرفاع.

وقال الزفين إن الاتفاق يهدف إلى تعزيز أسس التوعية المجتمعية، مؤكداً أهمية الالتزام بمعايير السلامة والأمان أثناء القيادة، بما يتعلّق بضرورة تثبيت المقاعد المخصصة للأطفال داخل المركبات، ما يعكس حرص المجلس المروري الاتحادي على رفع الوعي بأهمية المحافظة على سلامة جميع أفراد الأسرة.

 

تويتر