«خليفة الإنسانية» تقدم أجهزة حاسب آلي لـ 150 طالباً وطالبة في جامعة زايد

جامعة زايد أكدت حرصها على توسيع شراكتها مع المؤسسات والهيئات الحكومية لتعزيز دور التعليم العالي. من المصدر

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 150 جهاز حاسوب نقّالاً من «ماك»، لطلبة جامعة زايد، في سياق تفعيل برنامج «المساعدات العينية» الذي تنفذه المؤسسة مطلع كل عام دراسي.

وتواصل المؤسسة تنفيذ مبادراتها الإنسانية المحلية من خلال برنامجها، الذي يهدف إلى دعم 1375 طالباً وطالبة في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية، بأجهزة كمبيوتر (لابتوب وآيباد) خلال العام الدراسي الجاري، بالتزامن مع انطلاق «عام زايد».

وتأتي المبادرة بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي، من خلال دعم برنامج المؤسسة التعليمي، بالتبرع بأربعة ملايين درهم، تنفيذاً لمذكرة تفاهم بين المؤسستين، سيتم بموجبها توزيع 830 جهاز لابتوب و545 آيباد على طلبة التعليم العالي في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا في الدولة.

وقال مصدر في المؤسسة إن بنك دبي الإسلامي أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون مسيرة المؤسسة في برامجها الإنسانية داخل الدولة، خصوصاً البرنامج التعليمي.

وأوضح المصدر أن 1375 طالباً وطالبة في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا، من ذوي الحالات الاقتصادية، سيمنحون أجهزة حاسب آلي بعد إجراء دراسة لكل حالة.

وأشار إلى حرص الجامعة على توسيع منظومة الشراكات التي تعقدها مع المؤسسات والهيئات الحكومية، التي تتبنى في رؤاها واستراتيجياتها العمل على تعزيز دور قطاع التعليم العالي في الإمارات، والارتقاء به إلى المستويات العالمية.

تويتر