"الأرصاد" يناشد مرضى الحساسية أخذ الإحتياطات لتعرض الدولة لرياح محملة بالغبار

يناشد المركز الوطني للأرصاد مرضى الحساسية والأزمات الربوية ومستخدمي الطرق وقائدي المركبات وكذلك مرتادي البحر، أخذ كافة الإحتياطات المناسبة نظراً لتعرض الدولة لرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية إلى ما بين 1000 – 3000 متر على مختلف المناطق وإرتفاع موج البحر في الخليج العربي ليصبح مضطرب إلى شديد الإضطراب ويتراوح إرتفاع الموج من 7 – 9 يصل إلى 12 قدم في العمق و مضطرب الموج في بحر عمان مع إرتفاع الموج في العمق ليصل من 5 – 7 أقدام اعتباراً من الساعة 19:00 اليوم وحتى الساعة 14:00 من بعد غد.

وأضاف المركز في بيان له أن يومي الأحد والإثنين يصبح الطقس غائماً جزئياً ومغبر بوجه عام، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والجزر وقد تسقط بعض الأمطار الخفيفة صباح الأحد خاصة أقصى شمال الدولة، وتميل درجات الحرارة للإنخفاض.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة على أغلب مناطق الدولة وتكون مثيرة للغبار والأتربة وقوية على البحر وتخف سرعتها تدريجيا من بعد ظهر الإثنين لتصبح معتدلة السرعة على اليابسة ونشطة أحيانا على البحر، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 55 كم/ س على البحر.

ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الإضطراب في الخليج العربي يصبح متوسط تدريجيا من ليل الإثنين ومضطرب في بحر عمان يصبح متوسط يوم الإثنين.

ويصبح الثلاثاء الطقس رطباً ليلا وفي الصباح مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على مناطق متفرقة خاصة الغربية، وغائماً جزئياً إلى صحو.

والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/ س.

والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

تويتر