بدعم من «دبي الإسلامي الإنسانية» وتزامناً مع «عام زايد»

«خليفة الإنسانية» تمنح 500 طالب وطالبة في جامعة الإمارات أجهزة حاسب آلي محمولة

المبادرة تضع التعليم في أولوية البرامج الوطنية. من المصدر

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أجهزة حاسب آلي محمولة لـ500 طالب وطالبة بالتعليم العالي في جامعة الإمارات العربية المتحدة، بمدينة العين، تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مبادرة باعتماد عام 2018 «عام زايد»، وتنفيذاً لتوجيهات سموه بصياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني داخل الدولة وخارجها.

وتأتي المبادرة الإنسانية - التعليمية بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي ومؤسسته الإنسانية، من خلال دعم برنامج مؤسسة خليفة الإنسانية التعليمي، بتبرع قيمته أربعة ملايين درهم، تنفيذاً لمذكرة تفاهم وُقعت بين المؤسستين، في أبريل الماضي. وبموجب الاتفاقية سيتم تقديم أجهزة كمبيوتر لـ1375 طالباً وطالبة في جامعتَي «الإمارات» و«زايد»، وكليات التقنية العليا في الدولة.

وشكر المدير العام للمؤسسة، محمد حاجي الخوري، مؤسسة «دبي الإسلامي الإنسانية» على تبرعها الذي يسهم في نجاح البرنامج التعليمي الذي تنفذه المؤسسة سنوياً، والذي استفاد منه أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات الحكومية منذ انطلاقه في عام 2009.

وقال إن مؤسسة «دبي الإسلامي الإنسانية» أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون برامج المؤسسة الإنسانية، خصوصاً البرنامج التعليمي.

وأضاف أن المبادرة جاءت منسجمة مع «عام زايد».

وأكد رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في البنك، عبدالرزاق العبدالله، أن دعم البنك يأتي في إطار التعاون والشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات المجتمعية في الدولة.

تويتر