خلال استقباله وفداً من «بيئة أبوظبي»

محمد بن زايد يطلع على كتاب «حالة البيئة في أبوظبي 2017»

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمجلسه بقصر البحر، وفداً من هيئة البيئة - أبوظبي برئاسة الأمين العام للهيئة رزان خليفة المبارك، وفريق من الخبراء والمتخصصين الإماراتيين العاملين بالهيئة، الذين قاموا بإعداد كتاب «حالة البيئة في أبوظبي 2017»، الذي أصدرته الهيئة في شهر نوفمبر الماضي.

واطلع سموه على كتاب «حالة البيئة في أبوظبي 2017» الذي يعد أول إصدار يتم إعداده من قبل كوادر إماراتية متخصصة وخبيرة بالمجالات البيئية المختلفة، ويقدم نظرة شاملة عن الوضع الحالي للبيئة في إمارة أبوظبي، ويعد بمثابة تقييم للجوانب البيئية المختلفة، التي تشمل نوعية الهواء، وموارد التربة، والموارد المائية، ونوعية المياه البحرية، والتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى قضايا بيئية مهمة مثل تغير المناخ، ومصايد الأسماك، والغابات، والنفايات في الإمارة.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من فريق عمل الكتاب الذين يبلغ عددهم 20 موظفاً، إلى أهم المحاور التي يتضمنها الكتاب ورؤيتهم لتعزيز مفاهيم البيئة والمحافظة عليها واستدامتها.

وأشاد سموه بهذه الجهود وحثهم على مواصلة الأبحاث والدراسات البيئية المعنية برفع مستويات كفاءة استغلال الموارد، وتعزيز قيم التنمية المستدامة والحفاظ على مكونات البيئة واستثمارها بالشكل الأمثل.

من جانبهم، أعرب فريق العمل عن اعتزازهم بهذا اللقاء الذي يعكس اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمهم وإيمانه بدورهم وقدرتهم على المساهمة في النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات.

وتقدموا بالشكر الجزيل والعرفان لسموه، معربين عن شكرهم لما قدمه ولايزال يقدمه لهذا الوطن وللشباب الإماراتي.

تويتر