أنجز واحداً منها والأخرى لايزال العمل فيها جارياً

«زايد للإسكان» ينفذ 5 مجمعات سكنية بـ 3.4 مليارات درهم

إجمالي حجم مشروعات البرنامج حتى عام 2021 يصل إلى 5 مليارات درهم. وام

كشف «برنامج زايد للإسكان» عن أبرز خمسة مشروعات لمجمعات سكنية في عدد من مناطق الدولة، بكلفة 3.4 مليارات درهم، أنهت إنجاز مجمع منها، فيما تسير أعمال الإنشاء في المشروعات الأخرى بنسب إنجاز متفاوتة.

وأوضح المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في البرنامج، المهندس محمد المنصوري، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، أن إجمالي كلفة المشروعات الخمسة بلغ ثلاثة مليارات و460 مليون درهم، وهي تعكس مدى اهتمام القيادة بملف إسكان المواطنين، وتأمين السكن المناسب للأسر الإماراتية، وفق أرقى المعايير العالمية.

وأضاف أن مشروع مجمع عجمان السكني (المنتزي) يأتي في طليعة هذه المشروعات، وتبلغ كلفته مليار درهم، ويمتد على مساحة 955 ألف متر مربع، تضم 729 منزلاً صممت وفق ستة نماذج، يليه مجمع الشارقة السكني (السيوح 16)، الذي وصلت كلفته التقديرية إلى 950 مليون درهم، ويمتد على مساحة 1.3 مليون متر مربع، ويضم 812 منزلاً صممت وفق ستة نماذج مختلفة.

وتابع المنصوري، أنه في المرتبة الثالثة يأتي مشروع مجمع رأس الخيمة السكني (بطين السمر 2)، وكلفته 700 مليون درهم، ويمتد على مساحة 1.3 مليون ألف متر مربع، ويضم 534 منزلاً، فيما جاء مجمع «الخوانيج 2» في المرتبة الرابعة، بكلفة 450 مليون درهم، وعلى مساحة 255 ألف متر مربع، ويضم 341 منزلاً، بينما يحل مجمع الشيخ خليفة السكني في منطقة دبا النهضة بالفجيرة في المرتبة الخامسة، وقد تم إنجازه كاملاً خلال عام الجاري، بكلفة 360 مليون درهم، وهو يمتد على مساحة 480 ألف متر مربع، ويضم 384 منزلاً للمواطنين المستفيدين من البرنامج.

وذكر أن إجمالي حجم مشروعات البرنامج حتى عام 2021 يصل إلى خمسة مليارات درهم تقريباً، مؤكداً أن جميع المشروعات السكنية التي ينفذها البرنامج مكتملة المرافق الخدمية، التي تؤمّن راحة ورفاه سكانها من المواطنين.

وأشار المنصوري إلى أن البرنامج يحرص على مراعاة تصاميم المنازل في المشروعات المنفذة لخصوصية وطبيعة الأسرة الإماراتية.

تويتر