ابتداءً من 5 يناير حتى منتصف 2019

إيقاف خدمة المترو بين «أبراج بحيرات جميرا» و«ابن بطوطة»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أنه سيتم إيقاف الخدمة بين محطتي «أبراج بحيرات جميرا»، و«ابن بطوطة» على الخط الأحمر لمترو دبي، بدءاً من الخامس من يناير المقبل 2018 وحتى منتصف عام 2019، كجزء من الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع مسار 2020، المتمثلة في تنفيذ وإنشاء المحطة الجديدة وربطها بالمحطة الحالية، وعليه سيتم إغلاق محطة «نخيل هاربر أند تاور» ومواقف السيارات متعدّدة الطوابق التابعة لها إغلاقاً كاملاً.

• توفير حافلات سريعة مجانية، تعمل على نقل الركاب بين المحطتين طوال ساعات عمل المترو.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة، عبدالمحسن إبراهيم يونس، أن «التعديلات الإنشائية ستكون عبارة عن عملية إغلاق كلي لمحطة (نخيل هاربر أند تاور)، أي سيكون مسار السكة الحديدية من محطة مترو (أبراج بحيرات جميرا) إلى محطة (ابن بطوطة) مغلقاً بالكامل».

وقال إنه «لضمان تنقّل الركاب بين محطتي (أبراج بحيرات جميرا) و(ابن بطوطة)، سيتم توفير حافلات سريعة مجانية، ستعمل على نقلهم بين المحطتين المذكورتين طوال ساعات عمل المترو، وهذه الخدمة هي عبارة عن خطة تشغيلية بديلة لخدمة المترو بين هاتين المحطتين، التي ستعمل طوال فترة الإغلاق، لإنجاز التعديلات الإنشائية المطلوبة، لتمديد الخط الأحمر جزءاً من مشروع مسار 2020».

وأضاف: «على ركاب المترو المتّجهين إلى محطة (الإمارات العربية المتحدة للصرافة) النزول في محطة (أبراج بحيرات جميرا)، وركوب الحافلات المجانية المتوافرة بديلاً للتنقّل ومتابعة الرحلة إلى محطة (ابن بطوطة)، ومن ثم إلى محطة (الإمارات العربية المتحدة للصرافة)، أما ركاب المترو المتّجهين إلى محطة (الراشدية)، فعليهم النزول في محطة (ابن بطوطة)، وركوب الحافلات المجانية المتوافرة بديلاً للتنقّل، ومتابعة الرحلة إلى محطة (مترو أبراج بحيرات جميرا)، ومن ثم إلى محطة مترو (الراشدية)». كما تنصح الهيئة الجمهور وركاب المترو بإضافة 20 دقيقة إلى الوقت المخطط لرحلاتهم اليومية، لتفادي أي تأخير.

تويتر