اعتبره احتفاءً بالعزة والكرامة ونصرة الوطن والحق

حاكم رأس الخيمة: «يوم الشهيد» صورة ناصعة للبطولة والفداء

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الاحتفال بـ«يوم الشهيد» يشكل صورة ناصعة للبطولة والفداء، باعتبار أن هذا اليوم يعكس مدى عرفان أبناء الإمارات بتضحيات شهداء الوطن، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عنه.

- «الشهداء سيبقون خالدين أبداً، وستظل ذكراهم عنواناً عريضاً للتضحية والفداء».

وقال سموه، بمناسبة «يوم الشهيد»، إن شهداء الإمارات وهبوا نفوسهم لتظل راية الوطن عالية خفاقة في السماء.. موضحاً أن أسماءهم ستبقى أوسمة على الصدور أبد الدهر.

وأضاف أن «الاحتفال بـ(يوم الشهيد) يعكس مدى عرفان الإمارات بتضحيات شهداء الوطن، الذين وهبوه نفوسهم لتظل رايته عالية وخفاقة، وما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من شهداء، عبر تاريخها المجيد، يؤكد أن رجال الإمارات الأبطال أقسموا على رفعة الوطن، وصون كرامته والدفاع عنه، مهما كان الثمن، ولهذا فإن (يوم الشهيد) هو يوم العزة والكرامة، ويوم التضامن، ويوم نصرة الوطن ونصرة الحق، ويوم تقدير التضحيات وتثمين دور الشهداء.. إنه يوم تعبير دولة الإمارات، قيادة وشعباً، عن تقدير تضحيات الرجال الأشاوس، ويوم تكريم الشهداء، ويوم إعلان شعب الإمارات وقوفه صفاً واحداً لدعم الشهداء».

ونوه سموه بـ«الاهتمام النوعي والكبير الذي توليه الدولة، بقيادة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخواني أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، لحرصهم على بناء القوات المسلحة على أسس عصرية متطورة، ليظل الوطن عزيزاً شامخاً».

وأكد سموه أن «الشهداء سيبقون خالدين أبداً، وستظل ذكراهم عنواناً عريضاً للتضحية والفداء، ولن تدخر القيادة وسعاً في دعم أسر الشهداء والوقوف إلى جانبهم».

تويتر