استفاد منها 80 ألف عامل و12 ألف عائلة و5000 عامل متعثر

«بنك الطعام» يجمع 604 أطنان من الأغذية

خلال اجتماع مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام الذي بحث مهام وأهداف البنك. من المصدر

تناول اجتماع مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، أخيراً، بناء على توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس المجلس، العديد من الموضوعات التي شملت مهام وأهداف مؤسسة بنك الإمارات للطعام، وعمل البنك منذ إنشائه، إضافة إلى المبادرات المزمع تنفيذها، فضلاً عن الإنجازات التي حققها البنك.

رعاية مشروعات

عرض اجتماع مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، مسودة مقترحة للخارطة الاستراتيجية للبنك، التي تحتوي على رؤية ورسالة البنك والأهداف والمبادرات الاستراتيجية المستقبلية، وتفعيل موضوع الرعاية خلال المرحلة المقبلة، بمشاركة أعضاء مجلس الأمناء، وبدء التواصل مع المؤسسات والشركات الكبيرة والبنوك ورجال الأعمال، ودعوتهم إلى رعاية مشروعات بنك الإمارات للطعام، ضمن برنامج الرعاية المعتمد من قبل أعضاء المجلس.

وقال مدير عام بلدية دبي، نائب رئيس المجلس، المهندس حسين ناصر لوتاه، إن جهود وإنجازات بنك الإمارات للطعام، نتج عنهما منذ بدء تشغيل البنك حتى منتصف نوفمبر الجاري، جمع 604 أطنان من الأغذية، بلغ إجمالي عدد المستفيدين منها 80 ألف عامل، و12 ألف عائلة، و5000 من العمال أصحاب القضايا المتعثرة، كما بلغ إجمالي الوجبات التي تم طبخها وتوزيعها من خلال بنك الإمارات للطعام 170 ألف وجبة.

وأضاف أن الاجتماع تم عقده تزامناً مع مؤتمر دبي العالمي الـ11 لسلامة الأغذية، حيث سيتم التطرق خلاله إلى بعض الموضوعات التي تسهم في تحقيق أهداف بنك الإمارات للطعام، كما سيتم خلال حفل الافتتاح تكريم الجهات الأكثر تعاوناً مع بنك الإمارات للطعام.

وأشار لوتاه إلى أهمية الاطلاع على أفضل الممارسات حول العالم لتطوير منظومة عمل البنك، وتطوير خططه التشغيلية بناءً على أفضل الممارسات العالمية التشغيلية، وبما يعزز دور البنك في دولة الإمارات وخارجها، خلال المرحلة السابقة. وقال إن خطة عمل 2018 ستركز على التنسيق مع الإمارات الأخرى لإنشاء مواقع تجميع لبنك الإمارات للطعام.

وأضاف أنه سيتم التركيز على مجموعة من المشروعات التي تخدم أهداف البنك، ومن المهم أن يتم تطوير المبادرات خارج الدولة، ومساعدة الدول المنكوبة، ووجه بوضع خطة تسويقية لبنك الإمارات للطعام، بالتنسيق مع مؤسسة دبي للإعلام وعرضها خلال الاجتماع المقبل، موضحاً أن بلدية دبي ستتكلف بجميع الموضوعات الإدارية والمصروفات الخاصة ببنك الإمارات للطعام.

ومن جانبه، أشار مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، أحمد عبدالكريم جلفار، إلى ضرورة بدء وضع خطط تشغيلية لعام 2018، بحيث يتم تغطية جميع المشروعات والمبادرات، مع تحديد المسؤوليات والإطار الزمني لهذه المبادرات، وتطوير خطة استراتيجية طويلة الأمد لبنك الإمارات للطعام، بمشاركة جميع الجهات المعنية.

وشهد الاجتماع تقديم اقتراح بأن يتم إشراك المجتمع في مسابقات تُعنى بمقترحات تسهم في تطوير آلية عمل بنك الإمارات للطعام، والتركيز على الحملات التسويقية والترويج لمبادراته.

وتم رفع مقترح بأن يتم تنظيم جلسات خلال القمة العالمية للحكومات، خاصة ببنك الطعام، ودراسة إمكانية توقيع اتفاقات توأمة مع بعض الدول.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق بنك الإمارات للطعام، بالتزامن مع الاحتفالات الخاصة بالذكرى الـ11 ليوم جلوسه، جرياً على عادته إطلاق مبادرات ذات طابع إنساني وخيري، حيث يهدف البنك إلى جمع فائض الطعام الطازج والمعلّب، من الفنادق والمطاعم ومؤسسات الضيافة والمزارع ومصانع الأغذية وأسواق بيع المنتجات الغذائية، ضمن آلية عمل مؤسسية تشمل جهات إشرافية ورقابية، وبما يتوافق مع معايير السلامة الصحية المعتمدة في دبي، وتوزيعها داخل الدولة وخارجها بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

تويتر