أصغر مخترعة إماراتية: الابتكار ليس حكراً على الرجال

فاطمة الكعبي قدمت عدداً من الاختراعات الوطنية والبيئية والخدمية. الإمارات اليوم

أكدت فاطمة الكعبي، أصغر مخترعة في الإمارات، أن المرأة قادرة على اقتحام أي مجال، وأن الاختراع والابتكار ليس حكراً على الرجال فقط، فالمرأة يمكن أن تكون مخترعة متميزة وقادرة على أن تقدم الكثير لوطنها ومجتمعها، معربة عن رغبتها في أن تكون قدوة، خصوصاً لأخواتها اللاتي يصغرنها سناً.

وقدمت الكعبي، العديد من الاختراعات الوطنية والبيئية والخدمية لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى ابتكارات تخدم عدداً من القطاعات والمجالات. واعتبرت الكعبي، أن لقاءها مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حلماً تحقق، وأكبر إنجاز في حياتها، حيث شعرت بسعادة غامرة لا توصف، فيما ترى أن تكريمها بميدالية أوائل الإمارات كأصغر مخترعة في دورة 2015 من المبادرة، وضمن 44 شخصية وطنية صنفوا من أوائل الإمارات، مرحلة مهمة في حياتها. وروت الكعبي، بداياتها مع الاختراع في فيلم قصير، تم إنتاجه من قبل اللجنة المنظمة لمبادرة أوائل الإمارات، وذلك تزامناً مع الدورة الرابعة للمبادرة وحفل التكريم السنوي، الذي يتم تنظيمه مع احتفالات اليوم الوطني 46 لدولة الإمارات.

وتطمح فاطمة إلى أن تكون في يوم ما وزيرة للابتكار في دولة الإمارات.

قصة فاطمة الكعبي متوافرة على قناة حكومة الإمارات على يوتيوب UAEGOV، ضمن سلسلة من المقاطع المرئية التي تنشرها اللجنة المنظمة لمبادرة أوائل الإمارات، بالتزامن مع الدورة الرابعة للمبادرة على الرابط https:/‏‏‏/‏‏‏youtu.be/‏‏‏_4O3UgPARrI، كما يمكن متابعة حسابات التواصل الاجتماعية للمبادرة للتعرف أكثر إلى الأوائل من خلال @uaepioneers على «انستغرام» و«تويتر».

تويتر