«الإمارات للفضاء» تطلق 10 مبادرات لتعزيز السعادة والإيجابية

جانب من ورشة العمل التي نظمتها الوكالة. من المصدر

أطلقت وكالة الإمارات للفضاء 10 مبادرات تتضمن برامج عمل وفعاليات، تهدف من خلالها إلى تنمية وتعزيز مفهوم السعادة والإيجابية والولاء الوظيفي في بيئة العمل على مستوى القطاع الفضائي في الدولة.

وتركز المبادرات، التي تم إعلانها في ورشة عمل نظمتها لموظفيها بأبوظبي، على تعزيز البيئة المؤسسية القائمة على تحقيق السعادة والإيجابية لجميع أفراد الوكالة، بما ينسجم مع أهداف البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، وفي إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن تكون السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات.

وقال مدير عام الوكالة، الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، إن المبادرات تعكس توجهات حكومة الإمارات في دعم وبناء الكفاءات والمواهب الوطنية وتعزيز قدراتها وإمكاناتها بالتعليم والتدريب، وإشراكها في البرامج لتكتسب العلم والخبرة وعناصر القوة اللازمة لقيادة مسيرة العمل، وإطلاق المبادرات وتحقيق الإنجازات والإسهام الفاعلة في مسيرة التنمية.

وتضمنت المبادرات «مبادرة طموح» التي تتضمن وضع مسميات وظيفية محفزة لموظفي قطاع الفضاء، وتطوير وتفعيل نظام التطوير الوظيفي وإدارة المواهب وتطويرها.

كما أطلقت الوكالة مبادرة «تستاهل أكثر» التي تعمل على تطوير وتفعيل بطاقات الشكر والتقدير ونظام المكافآت والحوافز، ومبادرتَي «خبرنا عنك» ومبادرة «قصة نجاح» اللتين ستنظمان لقاءات مع قيادات الوكالة والشخصيات البارزة فيها للحديث عن تجربتهم وسر نجاحهم في الحياة العملية، فيما تتضمن مبادرة «عطاء» أنشطة تطوع داخلية وخارجية.

تويتر