بلدية دبي تطلق «يوم بلا مراكز خدمة»

أطلقت بلدية دبي بالتعاون مع دائرة المالية في حكومة دبي، فعاليات مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة»، بحيث يتم إغلاق مراكز الخدمة التابعة للبلدية، وقصر إجراء المعاملات الخاصة بالخدمات الحكومية، يوم الخميس المقبل، على التطبيقات الذكية والمواقع الإلكترونية، باستثناء أصحاب الهمم وكبار السن، فيمكنهم تقديم معاملاتهم الورقية خلال يوم المبادرة.

جاء ذلك تنفيذاً لاعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» بهدف تشجيع المتعاملين على التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، في إطار الهدف الاستراتيجي المتمثل في التحول إلى المدينة الأذكى عالمياً.

وقال مدير إدارة المراكز في البلدية، عبدالله عبدالرحمن، إن البلدية في إطار الحرص على تطبيق نظام النجوم العالمي، ومراعاة لرحلة متعامليها، طورت الفكرة وأضافت جميع التطبيقات الذكية والخدمات التي تقدم من خلال موقعها الرسمي، بحيث تروج في هذا اليوم لكل خدماتها الذكية، ولحث الجمهور على التعامل الذكي مع البلدية.

وقال إن المبادرة ستطبق مرة أخرى وستستمر خلال الأشهر المقبلة، بعد دراسة التجربة وتطويرها وتحسينها، حسب الدروس والنجاحات والاقتراحات وملاحظات المتعاملين والشركاء والتوجهات العليا.

ويشارك في مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» أكثر من 300 خدمة حكومية، تقدمها نحو 14 جهة حكومية وخاصة، في أربعة مراكز خدمة مشتركة للبلدية، تنتشر عبر إمارة دبي: مركز حتا، ومركز الطوار، ومركز المنارة، ومركز الكفاف.

تويتر