«أبوظبي للمعاشات» يقدم 10 خدمات ذكية

يعتزم صندوق المعاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، إطلاق نسخة جديدة من تطبيقه الذكي «تقاعد أبوظبي» على الهواتف والأجهزة اللوحية، ضمن منصة حكومة أبوظبي الرقمية، خلال فعاليات معرض جيتكس2017، الإثنين المقبل، لمساعدة المتقاعدين في الحصول على 10 خدمات «عن بُعد»، وهي: «الدردشة الإلكترونية للاستفسار عن أية معلومات أو أوراق مطلوبة، إصدار بطاقة متقاعد أو مستحق إلكترونية، خدمة الشهادات، خدمة معاملاتي، خدمة الحاسبة الإلكترونية، التاريخ الوظيفي، الكشف المالي، تحديث البيانات الشخصية وبيانات الاتصال، تغير بيانات الحساب المصرفي، خدمة تابع حالة طلبك».

100

درهم إضافية يفرضها الصندوق عن كل يوم تأخير.

وأطلق الصندوق خدمة جديدة لتحميل بيانات الاشتراكات الشهرية تلقائياً للمؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص، بهدف توفير الوقت والجهد، في الوقت الذي يتم فيه مراجعة إرسال الاشتراكات التقاعدية شهرياً من قبل فرق عمل متخصصة في الصندوق.

وأشار إلى أن إطلاق خدمة التحميل التلقائي للاشتراكات التقاعدية الشهرية، يحدّ من عدم امتثال بعض جهات القطاع الخاص لتحميل الاشتراكات في الوقت المحدد، أو عدم تحديث البيانات الخاصة بالمؤمن عليهم، الأمر الذي يترتب عليه تأخير تقديم الخدمات للمؤمن عليهم بالجودة والدقة التي يسعى لها الصندوق.

ودعا الصندوق إلى سداد مبالغ الاشتراكات الشهرية، مؤكداً أن المبالغ الإضافية التي تفرض لعدم امتثال جهات العمل بتسجيل المؤمن عليهم العاملين لديها خلال 10 أيام عمل من تاريخ التحاقهم بالخدمة، تصل إلى 100 درهم عن كل يوم تأخير، حيث يحتسب عدد أيام التأخير منذ اليوم 11 من تاريخ التحاق المؤمن عليه بالعمل.

وأشار الصندوق إلى أن التأخر في سداد الاشتراكات يترتب عليه أداء مبلغ إضافي بواقع 0.1% من الاشتراكات المستحقة عن كل يوم تأخير، حيث تحتسب المبالغ الإضافية بالطريقة الحسابية (قيمة الاشتراكات الواجبة السداد مضروباً في عدد أيام التأخير منذ بداية الشهر وحتى يوم السداد مضروبا في 0.1).

ويبلغ عدد جهات العمل الخاصة المسجلة لدى صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، حتى نهاية شهر يونيو الماضي 777 جهة عمل.

تويتر