بقيمة 710 ملايين درهم

«زايد للإسكان» يعتمد نماذج حي بطين السمر

«زايد للإسكان» ينفذ أحياء سكنية متكاملة المرافق تحقق استقرار الأسرة الإماراتية. من المصدر

اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان، بمقر البرنامج الرئيس في دبي، تصاميم النماذج السكنية لمشروع حي بطين السمر السكني في مرحلته الثانية بإمارة رأس الخيمة.

وكشف وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة البرنامج، الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أن مشروع حي بطين السمر السكني في مرحلته الثانية هو امتداد لمشروع المرحلة الأولى من حي بطين السمر السكني، الذي ينفذه البرنامج بمنطقة بطين السمر الأولى في رأس الخيمة، ويضم 543 مسكناً على مساحة 1.3 مليون متر مربع، وبكلفة إجمالية 710 ملايين درهم.

وأكد أن البرنامج ينفذ أحياء سكنية متكاملة المرافق تحقق استقرار الأسرة الإماراتية، وتوفر لكل مواطن مسكناً لائقاً تتوافر فيه أرقى المواصفات العالمية وأفضل بيئة للمواطنين.

ويقع مشروع المرحلة الثانية من حي بطين السمر السكني بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، ويتكون الحي السكني من ثلاث مجموعات تضم ستة نماذج سكنية مختلفة، تتكون من غرفتي نوم بواقع 48 مسكناً، وثلاث غرف نوم بواقع 40 مسكناً، إلى جانب أربع غرف نوم بواقع 446 مسكناً. ويمتاز الحي بتنوع النماذج السكنية المستخدمة ونمط واجهات معاصر وحديث، كما تمتاز المساكن بقابليتها للتوسعة الرأسية والأفقية، ويوفر الحي السكني الجديد مساحات اجتماعية متنوعة، كما تم اختيار مواصفات ذات جودة ومستوى عالٍ يسهم في ديمومية المساكن.

وسيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة الحي السكني الأسبوع المقبل، وجارٍ التنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية لتزويد الحي السكني بالخدمات العامة والبنية التحتية بالتزامن مع تنفيذ المشروع الذي يستغرق 870 يوماً من الأعمال.

ويحرص البرنامج على مراعاة وتطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة في مشروع حي بطين السمر السكني ومشروعات الأحياء السكنية المتكاملة التي ينفذها البرنامج في مختلف مناطق الدولة، تحقيقاً لرؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام ومراعاة متطلبات المناخ الاجتماعي للأسرة المواطنة، والشكل المناسب لنمط الاحتياجات الأسرية، التي تسهم في إيجاد مناخ أسري اجتماعي مع مختلف الساكنين في المجمع.

تويتر