«خيرية الشارقة» تعالج 400 حالة مرضية خلال 8 أشهر

أحد الأجهزة الطبية التي تبرعت بها الجمعية إلى جهة خدمية. من المصدر

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن استفادة 400 حالة مرضية من المساعدات العلاجية التي قدمتها منذ بداية العام حتى مطلع سبتمبر الجاري، بكلفة بلغت 10 ملايين درهم، بحسب تقرير صادر عن إدارة المساعدات الداخلية بالجمعية. وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي، عبدالله سلطان بن خادم، أن الجمعية تولي مساعدات العلاج أهمية كبرى، وتسعى بشكل دائم إلى توفير المساعدة للمرضى، لرفع المعاناة عن غير القادرين على تدبير نفقات علاجهم.

وأوضح أن مساعدات العلاج شملت مرضى مصابين بأمراض مزمنة وحادة، إلى جانب شراء أجهزة طبية والتبرع بها إلى الجهات الصحية بالإمارة، لتخدم المرضى المترددين عليها.

كما تضمنت المساعدات التكفل بنفقات علاج مرضى ممن يحتاج إلى تركيب أطراف اصطناعية، وتوفير تكاليف عمليات جراحية للمرضى الذين يتطلب علاجهم الخضوع للتدخل الجراحي، والالتزام بإطلاق مخيمات طبية في أنحاء مختلفة من الإمارة، لإجراء فحوص مختلفة للسكان، من العمال والأسر، بالتعاون مع الجهات المختصة في القطاعين العام والخاص. وتابع أن نفقات مساعدات العلاج بلغت، منذ الأول من يناير حتى سبتمبر الجاري، 10 ملايين درهم، وغطت 400 حالة مرضية مترددة على الجمعية فروعها.

تويتر