100 % نسبة إنجاز بنية التعلم الذكي بمدارس دبي و«الشمالية»

أفادت وزارة التربية والتعليم، بأنه تم الانتهاء من إنجاز البنية التحتية للتعلم الذكي في المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية كافة، بنسبة 100%، إضافة إلى أنها أطلقت مبادرات عدة تسهم في تعزيز التكنولوجيا في العملية التعليمية. ولفتت الوزارة إلى أن «مستقبل التعليم يرتكز على مدى دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأنظمة التعليمية، لمواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة في عالم المعرفة، وإعداد أجيال من الكوادر الوطنية المؤهلة للتعامل مع متغيرات سوق العمل».

وأنشأت الوزارة منصة إلكترونية تفاعلية (الديوان) للمعلمين والطلاب، لتوفير المناهج التعليمية إلكترونياً على جميع أنواع الأجهزة، وبلغ إجمالي عدد المستخدمين لهذه الأجهزة 51 ألفاً و700 مستخدم.

وكانت الوزارة أوضحت أنه تم تدعيم البنية التحتية للتعلم في المدارس بتوزيع 53 ألفاً و901 جهاز حاسوب آلي محمول على طلبة المدارس، وجارٍ توزيع 42 ألفاً و891 جهازاً أخرى للعام الدراسي الجاري، مضيفةً أنها زودت المدارس بـ2742 سبورة ذكية، فيما يتم توزيع 1350 سبورة للعام الجاري، فضلاً عن توزيع 9916 جهازاً محمولاً على المعلمين في الفترة السابقة، فيما يتم توزيع 4343 جهازاً العام الدراسي الجاري.

وذكرت أنه تم تزويد المدارس بنظام الطابعات عالية الأداء المدارة مركزياً، وتوزيع أجهزة طابعات متصلة بمعدل طابعتين لكل مدرسة، فضلاً عن تزويد المختبرات المدرسية بأجهزة حاسبات شخصية، إذ بلغ عدد الأجهزة التي تم توزيعها 11 ألف جهاز العام الماضي، ويتم توزيع 6000 العام الدراسي الجاري.

منصة إلكترونية تفاعلية للمعلمين والطلاب لتوفير المناهج التعليمية إلكترونياً على جميع أنواع الأجهزة.

 

تويتر