بلدية دبي تطوّر أسطول النظافة بمكانس حديثة

المكنسة الحديثة تؤدي عمل 10 عمال. من المصدر

أضافت إدارة النفايات في بلدية دبي، منظومة نظافة حديثة بأسطولها، من خلال 10 مكانس متطوّرة وحديثة، سعتها 240 لتراً ويمكن لعامل واحد أن يتولى تشغيلها والعمل عليها، وتقوم بعمل أكثر من 10 عمال لتنظيف الأسواق والمناطق بين الأشجار والمناطق التي يصعب الوصول إليها بين الأزقة الضيقة.

ودخلت المكانس الـ10 الخدمة لتواكب التطوّر وتخفيف الضغط على العمال، في إطار خطة تجديد الأسطول، ومواكبة التطوّر ضمن آلية الكنس والجمع.

وقال رئيس قسم العمليات بالإنابة، سهيل العوضي، إن «القسم يستخدم المكانس الجديدة، في إطار خطة متكاملة لتطبيق أقصى معايير النظافة العامة في جميع المناطق على مدار الساعة، حيث شملت الخطة على برامج استثنائية خاصة لعمليات جمع ونقل النفايات، وتسخير أسطول معدات وشاحنات جمع النفايات، وزيادة فرق التفتيش والتنظيف، واستحداث فرق للطوارئ تعمل ثلاث ورديات يومياً مزوّدة بكل الوسائل الفنية والتقنية وأدوات السلامة، للتعامل الفوري مع البلاغات والشكاوى التي ترد من المتعاملين، إضافة إلى تنفيذ برامج توعية بأهمية الحفاظ على نظافة المناطق، والطرق السليمة للتخلص الآمن من النفايات». وناشد أفراد المجتمع التعاون مع البلدية في الحفاظ على النظافة العامة.

تويتر