سكيك

حد أدنى

انتقد زبائن مقاهٍ في دبي فرضها حداً أدنى للشخص الواحد، يلتزم بدفعه مقابل جلوسه فيها، واعتبروا ذلك أمراً مخالفاً للقانون، وطالبوا بحماية المستهلك، والتعميم على كل المقاهي بحظر اتباع هذه السياسة.

شكر

أثنى مقيم في عجمان على سرعة تعامل الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه (فيوا) مع مشكلة تتعلق بحسابه، إذ تمت معالجة الأمر وحله في زمن قياسي.

تأمين

شكا عملاء لشركات تأمين تأخر بعض هذه الشركات في اعتماد الموافقات الخاصة بإصلاح سياراتهم بشكل مبالغ فيه، مطالبين باعتماد فترة زمنية قصوى للرد، تطبق على جميع الشركات، حفاظاً على حقوقهم.

تاكسي

شكا سكان في الشارقة إقدام بعض سائقي التاكسي على الانحراف المفاجئ، ما يعرضهم والآخرين للخطر، لمجرد رؤيتهم أشخاصاً قد يكونون ركاباً محتملين، مطالبين بتدريبهم على السياقة الآمنة.

مواقف

قال سكان في منطقة التعاون في الشارقة، إنهم يعانون صعوبة عند المرور بسياراتهم في الطرق الترابية بين البنايات، لتكدس السيارات فيها، والوقوف بشكل عشوائي، مع توجه عدد كبير من السكان أخيراً للاستغناء عن المواقف المدفوعة بالبنايات، جراء رفع أسعارها بنسب مبالغ فيها، والاعتماد على الوقوف في المساحات الترابية.

أثاث

طالب سكان الجهات المعنية بضرورة وضع ضوابط وأسعار محددة لشركات نقل الأثاث في الدولة، إذ يتعرضون للاستغلال والمغالاة من قبل تلك الشركات، بسبب غياب الضوابط التي تحكم هذا النشاط.

صلاحية

طالب قاطنون في أبراج الفالكون بإمارة عجمان إدارة الدفاع المدني والشركة المعنية بإدارة تلك الأبراج، بضرورة تنظيم زيارات دورية، للتأكد من صلاحية وفعالية مطافئ الحريق المثبتة داخل الوحدات السكنية في تلك الأبراج، منذ نحو سبع سنوات، لما لها من منافع جمة في تعزيز عوامل السلامة، وضمان فعالية السيطرة على حرائق صغيرة، والحيلولة دون انتشارها.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر