تأجير 95% من معارض «سوق الحراج» بالشارقة

340 معرضاً انتقلت إلى سوق الحراج. الإمارات اليوم

كشف مدير سوق الحراج للسيارات بالشارقة، أحمد جمعة المشرخ، عن تأجير 95% من معارض وكرفانات ومحال السوق، منذ افتتاحه العام الماضي، إذ تم حتى الآن انتقال 340 معرضاً إلى مقر السوق، مؤكداً أن إدارة السوق تحرص على توفير خدمات وتسهيلات عدة لأصحاب معارض السيارات والزبائن، متعلقة بتسجيل السيارات وتجديد الرخص وإصدار ملكية السيارات وشحنها.

وقال إنه «يتم تنظيم عملية شراء وبيع السيارات بمعارض السوق، وكذلك تنظيم التجارة بالنسبة للدلالين، أما التقنيات أو الآليات التي طبقت حديثاً في المعارض، فتتمثل في الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديداً موقعي (فيس بوك) و(إنستغرام)، اللذين يتم من خلالهما عرض سيارات السوق».

وأكد المشرخ، أن «إدارة السوق تقدم دعماً لمستأجري معارض السيارات يتمثل في تكثيف الحملات التسويقية والإعلانية، دعماً لعجلة تجارة السيارات في السوق، بالإضافة إلى تنظيم ورش توعية استهدفت التجار حول المركبات المستوردة إلى الدولة، لإطلاعهم على الجديد في القوانين النافذة للمركبات المستوردة والمستعملة، كما تحرص إدارة السوق على المشاركة في معارض السيارات المقامة في الدولة بهدف تعريف الجمهور بالسوق وخدماته».

وأشار إلى «جهود حفظ حقوق تجار السوق من التجار الدخلاء، عبر فريق متكامل لمراقبة السوق، ورصد أي تجاوزات بهذا الخصوص، واتخاذ اللازم حيالها، علاوة على الدعم الفني مثل حراسة السوق وممتلكات المعارض على مدار الساعة، بالإضافة إلى توفير عمال الصيانة والنظافة بشكل يومي».

وأضاف: «تتوافر في السوق الخدمات الحكومية اللازمة، مثل تسجيل السيارات، وخدمات المرور، من تجديد الرخص وإصدار ملكية السيارات، وشحن السيارات داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى التأمين وخدمات التمويل المصرفية».

تويتر