بلدية أبوظبي: «تلفريك المقطع» قيد الدراسة

المشروع يشكل وسيلة مميزة للتنقل وسط مناظر جميلة. من المصدر

أكدت بلدية أبوظبي أن مشروع «التلفريك» في المقطع والباهية عرض ضمن حزمة من المشروعات والفرص الاستثمارية المستقبلية المقترحة في أبوظبي، والرؤية الاستشرافية لما يمكن أن تشهده العاصمة وضواحيها، من صروح حضارية ومرافق ترفيهية وسكنية وخدماتية متعددة. وأوضحت أن المشروع عندما يدخل مرحلة الاعتمادات النهائية، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي وإعلامي على نطاق واسع.

وقالت إن ذلك يأتي تصحيحاً لخبر نشر حول قيام البلدية بتنفيذ مشروع لإنشاء «تلفريك» في المقطع وكورنيش الباهية، مضيفة أن المشروع لايزال قيد الدراسة، ولم يطرح بشكل رسمي أمام المقاولين.

جدير بالذكر أن التصور الأولي للمشروع يشير إلى أنه سينفذ على مساحة أرض تبلغ 160 ألف متر مربع، ويضم مساحات طابقية تقدر بنحو 74 ألف متر مربع، وتقدر كلفة المشروع بـ650 مليون درهم، ويستهدف تحويل كورنيش الباهية إلى وجهة ترفيهية رئيسة لسكان البر الرئيس.

وأفادت دائرة الشؤون البلدية والنقل في البلدية بأن الكلفة التقديرية لمشروع «تلفريك المقطع» تبلغ 350 مليون درهم، وسيربط بين المشروعات السياحية والحيوية في منطقة المقطع، ليشكل وسيلة مميزة للتنقل في المنطقة، وسط أجواء من الراحة والمناظر الجميلة ضمن عربات متنقلة.

تويتر