" بلدية أبوظبي ": مشروعا " تلفريك " المقطع والباهية لا يزالان قيد الدراسة

قالت دائرة الشؤون البلدية والنقل- بلدية مدينة أبوظبي إنها تدرس مشروعين لإنشاء " تلفريك " في المقطع وآخر في كورنيش الباهية ضمن حزمة مشاريع وفرص استثمارية مستقبلية مقترحة في أبوظبي وفي إطار الرؤية الاستشرافية لما يمكن أن تشهده العاصمة وضواحيها من صروح حضارية ومرافق ترفيهية وسكنية وخدماتية متعددة.

لكن الدائرة أوضحت أن المشروع لم يمر بمراحل الاعتمادات النهائية ومن ثم لم يطرح على المقاولين .. مشيرة إلى أنها ستعلن عنه بشكل رسمي وعلى نطاق واسع متى مر بهذه المراحل.

ويشير التصور الأولي لمشروع " تلفريك الباهية " إلى تنفيذه على مساحة 160 ألف متر مربع ويضم مساحات طابقية تقدر بنحو 74 ألف متر مربع وتقدر تكلفته بـ 650 مليون درهم وهو يستهدف تحويل كورنيش الباهية إلى وجهة ترفيهية رئيسة لسكان البر الرئيس.

أما " تلفريك المقطع " فتبلغ تكلفته التقديرية 350 مليون درهم وسيربط بين المشروعات السياحية والحيوية في منطقة المقطع ليشكل وسيلة مميزة للتنقل في المنطقة وسط أجواء من الراحة والمناظر الجميلة ضمن عربات متنقلة.

ومن المتوقع أن يضم المشروع 5 محطات تبدأ من منطقة خور المقطع المحاذية لطريق أبوظبي العين وقرب من جسر المقطع والثانية منتزه خليفة والثالثة جامع الشيخ زايد والرابعة على مقربة من فندق ريتز كارلتون ومن ثم تلتف مرورا بشارع الخليج العربي وبمحاذاة جسر مصفح وصولا إلى المحطة الخامسة والأخيرة عند مشروع القناة ومنطقة سوق البري.

وأكدت الدائرة أن جميع الفرص الاستثمارية التي توفرها أمام القطاع الخاص والمشروعات التنموية التي تنفذها تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بمجتمع الأعمال المحلي وتلبية تطلعات سكان الإمارة وزائريها والارتقاء بمكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية وجعلها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للعيش والعمل والزيارة.

تويتر