«إقامة دبي» تضع مشروعات ذكية تسهل تجربة المسافرين

«متعامل ذكي» عبر مطارات دبي يخفض زمن إجراءات المرور

قال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، إنه في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة لإنهاء إجراءات مرور المسافرين في مطارات دبي، أسهمت التقنيات المطبقة في تقديم تجربة «متعامل ذكي» عبر البوابات الذكية وجيل المغادرة القادم في سلاسة الإجراءات بمعدل زمني أقل من سبعة ثوانٍ، منسجماً مع مكانة مطارات دبي العالمية من حيث أعداد المسافرين.

(إقامة دبي) طورت استراتيجية لاستشراف المستقبل وتحديد التوجهات التقنية من أجل بناء نظام جودة عالمي. اللواء محمد أحمد المري

وأشار إلى أن «إقامة دبي» كجهة حكومية تسعى لتقديم أفضل الخدمات الذكية للجمهور، وأنها سباقة دائماً في طرح العديد من الخدمات الذكية التي تهدف إلى تسهيل إجراء المعاملات وتسريعها لتوفير جهد المتعاملين ووقتهم، وحققت خدماتها تطوراً كبيراً خلال الأعوام الأخيرة على صعيد تقنيات المعلومات المستخدمة فيها.

وأضاف المري: «حرصت إقامة دبي على أن تقدم للمتعاملين أحدث التقنيات الرقمية تحقيقاً لإسعادهم ومواكبة لاهتمامات زوار دبي والمقيمين والمواطنين باقتناء الأجهزة المتطورة والتقنيات، مثل الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف الذكية، وتعتبر الخدمات المبتكرة والمقدمة من خلال التطبيقات الذكية للهواتف لإنهاء إجراءات السفر آخر الإضافات لباقة الخدمات الذكية التي تقدمها الإدارة على الهواتف الذكية، حيث تم تطوير محفظة ذكية تقدم خدمات مشاركة المعلومات للمسافر، وتوظف تكامل البيانات بين جميع الأطراف في المطار».

وأفاد بأن «إقامة دبي» طورت استراتيجية لاستشراف المستقبل، وتحديد التوجهات التقنية من أجل بناء نظام جودة وكفاءة من الطراز العالمي الحديث، وتمثل ذلك على أرض الواقع عبر مدخل التطوير في مسرعات المستقبل و«10x» ومشروعاتها المستقبلية، حيث تم تشكيل فريق المستقبل لتسهيل المعاملات بدقة عالية وإسعاد الجمهور. وقال رئيس فريق المستقبل، الرائد خالد بن مدية، إن فريق مسرعات المستقبل لإقامة دبي قدم العديد من السيناريوهات والتوجهات والأفكار المستقبلية المقرر تنفيذها وتطويرها ضمن الخطة حتى 2030، ووضع فريق العمل تصورات مبدئية لأمن معلومات المسافرين لتطوير منصة للبصمة الرقمية.

تويتر