«تدوير» يطلق مشروعاً لإدارة الحاويات وتنظيمها في أبوظبي

أطلق مركز إدارة النفايات في أبوظبي (تدوير) مشروعاً لإدارة حاويات النفايات والمخلفات وتنظيمها في أبوظبي، بهدف ضبط القطاع، بما يضمن تنظيم الحاويات المعرفة وغير المعرفة، العائدة إلى شركات غير حاصلة على تصاريح مزاولة مهنة من المركز، على أن تطبق الإجراءات القانونية والإدارية الصادرة عن المشروع اعتباراً من نوفمبر المقبل.

وقال مدير عام المركز بالإنابة، المهندس سعيد المحيربي، إن: «المشروع يستهدف الشركات العاملة في مجال تجميع النفايات ونقلها، لأنها شريكتنا في المسؤولية عن إدارة النفايات بطريقة صحيحة، والحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضاري لإمارة أبوظبي».

وأكد أن «تدوير» سوف يتعاون مع الشركات بما يضمن معرفتها الكاملة بكيفية إدارة النفايات والتعامل معها بمهنية وفقاً لمعايير الصحة والسلامة والبيئة التي تطبقها الإمارة، مشيراً إلى أن «خطة المشروع وما سوف يترتب عليه من أنشطة وورش عمل وتشريعات، من شأنها أن تسهم في حماية البيئة من مخاطر تطاير النفايات وتجمع الحشرات والقوارض. كما ستعمل على ضبط أداء الشركات العاملة في ذلك، لتوحد جهودها مع جهود المركز، بهدف الارتقاء بالمظهر العام لأبوظبي والمنافسة على المستوى العالمي في اتباع ممارسات ومعايير مستدامة تليق بالرؤية الاستراتيجية والبيئية لأبوظبي 2030».

 

تويتر