«خارطتي» يختصر المعاملات الحكومية بنسبة 75%

بلدية دبي تتيح طباعة خرائط الأراضي عبر تطبيق ذكي

محمد مشروم : التطبيق قناة جديدة ذكية تتعرف إلى احتياجات وتوقعات المتعاملين.

أطلقت بلدية دبي تطبيق «خارطتي» الذي يختصر على المتعاملين، سواء مطورو العقار أو الاستشاريون والملاك والجهات المختلفة، الحصول على خريطة متكاملة للأراضي في دبي خلال خمس دقائق فقط، كما يتيح لهم طباعة هذه الخريطة حتى وإن لم يزوروا البلدية.

وقال مدير إدارة المساحة في البلدية، المهندس محمد مشروم، إن التطبيق سيكون متوافراً خلال ثلاثة أسابيع على هواتف «آندوريد» و«آي أو إس»، مشيراً إلى إمكان استخدامه من جمهور متعاملي البلدية من خلال إدخال رقم قطعة الأرض التي يبحثون عنها إلى التطبيق، وإرفاق صورة من الهوية للحصول على الخريطة بسهولة، بعد دفع الرسوم المحددة.

وأشار مشروم إلى أن التطبيق سيختصر 75% من وقت تقديم المعاملة، موضحاً أن المتعامل كان يستغرق سبعة أيام كاملة للحصول على خريطة الأرض، وكان لابد له أن يراجع جهات حكومية عدة، من بينها البلدية ودائرة الأراضي والأملاك، حتى يتمكن من الحصول على صورة متكاملة للخريطة، في حين أن التطبيق يخوله الحصول عليها وهو في منزله من دون أن يضطر لمراجعة أي جهة.

وأكد إمكان الحصول على الخريطة باللغتين العربية والإنجليزية عبر البريد الإلكتروني للمتعامل، لافتاً إلى أن التطبيق يقلل الحقول الإلزامية بنسبة 75%، ويقلل عدد الوثائق التي يقدمها للجهات المعنية بنسبة 79%، إذ لا يحتاج المستخدم إلا إلى صورة للهوية سارية المفعول للحصول على الخدمة. وأضاف مشروم أن طلب خريطة أرض المناطق الجديدة يمكن الحصول عليها في يوم واحد عند طلبها من التطبيق، إلا أن خرائط المناطق القديمة تحتاج إلى تحديث شامل، لذا يتم إرسال إشعار بالوقت اللازم لتحديث الخريطة، ومن ثم ترسل النسخة المحدثة للمتعامل عبر بريده الإلكتروني.

وأوضح أنه يمكن الحصول على هذه الخدمات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، أو عبر التطبيق الذي سيتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة، مضيفاً أن عدد الشكاوى انخفض من 40 شكوى 2016 إلى شكويين في النصف الأول من العام الجاري.

وأكد مشروم أن التطبيق قناة جديدة ذكية تضاف للقنوات المتعددة التي تتعرف إلى احتياجات وتوقعات المتعاملين بمختلف فئاتهم، مثل نظام الاقتراحات، ومركز الاتصال، ونظام الشكاوى، وملتقيات المتعاملين، ودراسة رضا المتعاملين، وشاشات السعادة في مواقع تقديم الخدمة.

تويتر