طفلة مواطنة تتبرّع بحصالتها المالية لأبناء نزيلات السجون

طفلة عمرها 10 سنوات تتبرّع بحصالتها المالية لأطفال النزيلات. الإمارات اليوم

تبرّعت طفلة إماراتية (10 أعوام)، بحصالة نقودها الشخصية لمصلحة أطفال النزيلات بسجن النساء، وفق مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، العميد علي محمد الشمالي، الذي ذكر أن «الطفلة لم تكن تعلم محتوى الحصالة، وطلبت كسرها، وتبيّن أنها تحتوي على مبلغ 7062 درهماً».

وقال الشمالي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الطفلة رفضت نشر اسمها، وفضّلت التبرّع في السر تحت مسمى (فاعل خير)»، لافتاً إلى أن «أسرتها معتادة التبرّع بشكل دوري لمصلحة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، ما ترك أثراً إيجابياً لدى الطفلة، التي تصرّفت بشكل تلقائي، وقررت التبرّع بحصيلة مدخراتها لمصلحة أطفال نزيلات المؤسسات العقابية».

وأضاف أنها «انتهجت سلوك أسرتها، وطلبت عدم الإفصاح عن اسمها»، مشيراً إلى أنها «طلبت كسر الحصالة داخل المؤسسات العقابية والإصلاحية، متبرّعة بكامل مدخراتها لأطفال النزيلات».

وقال: «إن شرطة دبي تهتم بأبناء نزيلات المؤسسات العقابية والإصلاحية، وتنفق عليهم ثلاثة أضعاف ما يُنفق على أمهاتهم، لكنها رحّبت بمبادرة المتبرّعة الصغيرة، حتى تكون قدوة لأقرانها من الأطفال».

وأشار إلى أن «عدد أطفال النزيلات يتغير حسب فترات العقوبة التي تقضيها أمهاتهم، ويتفاوت من 38 إلى 40 طفلاً في الوقت الراهن»، لافتاً إلى أن «هناك اهتماماً كبيراً بحضانتهم داخل المؤسسات العقابية والإصلاحية، لدرجة أن القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، قرر في زيارته الأخيرة تعيين 15 مربية مدنية بالحضانة، حتى لا يتأثر الأطفال بأي مظاهر عسكرية».

وأكّد أن «تصرف المتبرّعة الصغيرة يعكس المعاني السامية، لقيم إنسانية رسّخت في هذا المجتمع».

تويتر