ضمن مبادرات رئيس الدولة

إنجاز 55% من مشروع تطوير طريق مليحة في الشارقة

«المشروع» شمل ربط نقطتين تشهدان حركة مرورية نشطة طوال أيام الأسبوع. وام

أنجزت وزارة تطوير البنية التحتية 55%، من مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق مليحة بإمارة الشارقة، الذي يأتي ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ويتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل.

وتشمل أعمال مشروع الطريق، الذي تبلغ كلفته التقديرية 174 مليون درهم، ويمتد من تقاطع البديع إلى مخرج شارع الشيخ خليفة بإمارة الفجيرة، بطول 42 كيلومتراً، صيانة الطريق القائم وتوسعته إلى ثلاث حارات بالاتجاهين، وعمل كتف طريق لرفع السلامة، واستبدال الحواجز الخرسانية بأخرى حديدية لمنع تجمع الرمال، فضلاً عن استبدال الإنارة الحالية بإنارة موفرة للطاقة (LED).

وقال وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، المهندس حسن جمعة المنصوري، إن طبيعة المشروع تختلف جذرياً عن المشروعات الأخرى، كونه يشمل ربط نقطتين تشهدان حركة مرورية نشطة طوال أيام الأسبوع، ما استدعى البحث عن طرق مبتكرة لتنفيذ المشروع، دون الإخلال بالحركة المرورية، والتسبب في ازدحامها خلال فترة التنفيذ، التي تمتد إلى عامين.

وأكد أن العمل جارٍ وفق الخطط الزمنية المعتمدة، لافتاً إلى الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد، بفضل التعاون المشترك بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وقيام الوزارة بدورها الحيوي كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية.

وأشار إلى حرص الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، في مجالات تنفيذ مشروعات الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.

ولفت المنصوري إلى أن هذه المشروعات تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في دولة الإمارات، لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية، وربطها بمختلف منافذ الدولة. وذكر أن وزارة تطوير البنية التحتية تبذل جهدها لتنفيذها المشروعات المختلفة، لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

تويتر