جنسية دبي تدعو المواطنين للتأكد من صلاحية جوازات سفرهم

دعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج إلى ضرورة  التأكد من صلاحية جوازات سفرهم  وتجديدها قبل انتهائها بمدة أقصاها ستة أشهر قبل موعد السفر وبالأخص خلال العطلة الصيفية،  وذلك لتفادي التأخير عن الرحلات أو تعرضهم للعوائق عند وصولهم لمعظم الدول الأخرى.

وأكد مساعد المدير العام لقطاع الجنسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي العميد أحمد المهيري، أن إدارة الجنسية أنجزت خلال النصف الأول من هذا العام 21 ألف و 800 معاملة من ضمنها إصدار 20 ألف و 626 جواز سفر جديد وإصدار 1172خلاصة قيد جديدة .

وأشار العميد المهيري أن جنسية دبي تعمل وفق نظم وآليات تقنية عالية لتقديم أفضل الخدمات عبر التطبيقات الذكية، حيث أن بإمكان المواطنين تقديم طلب تجديد جواز السفر عبر التطبيق الذكي لإقامة دبي والمتوفر في نظام android , app store , IOS ، وجاء ذلك حرصا من الإدارة على سير وتسهيل إجراءات تجديد جواز السفر و إيصاله إلى مقدم الطلب في أي مكان في مدينة دبي أو الإمارات الأخرى خلال يوم عمل واحد دون الرجوع إلى مبنى الإدارة أو أي مراكزها وذلك من خلال خدمة " ساعي" للتوصيل.

و أضاف العميد المهيري أن المواطنين بإمكانهم تحميل التطبيق الذكي لإقامة دبي عبر الهواتف الذكية و الدخول إلى خدمة إدارة الجنسية وتقديم طلب تجديد الجواز وتعبئة البيانات المطلوبة ورقم الهاتف والعنوان ثم إختيار طريقة تسليمهم الجواز وإتمام عملية الدفع والإنتهاء ، كما وأوضح أن  يمكن للمواطنين تجديد جوازات سفرهم من خلال الحضور إلى مبنى إدارة الجنسية في منطقة الجافلية في دبي أو  المراكز الخارجية الأخرى  في مركز المنارة ومركز الطوار، بالإضافة إلى مركز الخدمة في مبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي الذي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ، إضافة إلى أنه يمكنهم التقديم على معاملات تجديد جوازات السفر وإصدارها وإصدار خلاصة القيد في مركز حتا التابع للإدارة .

وناشد العميد أحمد المهيري المواطنيين بأهمية  التأكد من عدم اتلاف أو فقدان جواز السفر  ووضعه في مكان آمن . لافتاً أن إجراءات إصدار جواز تالف أو ضائع قد تتطلب لوقت أطول ، مشيراً إلى ضرورة الانتباه وتقديم الطلب بفترة زمنية كافية.

تويتر