تحوّلت إلى الدرهم الإلكتروني وبطاقات الائتمان

«الهويّة» توقف قبول رسومها نقداً اعتباراً من غدٍ

صورة

أعلنت هيئة الإمارات للهويّة عن وقف قبول التعاملات النقدية في مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها على مستوى الدولة اعتباراً من غد، واعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني والبطاقات الائتمانية في تحصيل الرسوم التي تتقاضاها على مختلف الخدمات التي تقدّمها لمتعامليها.

تذليل العقبات

أفاد مدير عام هيئة الإمارات للهويّة، الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي، بأن استراتيجية الهيئة (2017-2021) تركّز على إسعاد المتعاملين وتقديم الخدمات لهم بشكل يلبي تطلعاتهم ويتجاوز توقعاتهم، ويحقق معايير نظام النجوم العالمي في تصنيف الخدمات الذي تتبناه الحكومة، الأمر الذي يتطلب تسخير الإمكانات كافة لتذليل أي عقبة قد تواجه المتعامل، بحيث تكون تجربته مع الهيئة مميزة خالية من أي سلبيات.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً لتوفير كل ما يلزم لتطوير مراكزها وتوفير المتطلبات التي تمكّن موظفيها من أداء مهامهم بكل يسر وسهولة.

ودعت في بيان، أمس، متعامليها إلى الحرص على الحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني وشحنها بالرصيد المطلوب، أو حمل البطاقة الائتمانية قبل مراجعة مراكزها، ليتمكنوا من إنجاز معاملاتهم والحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها في أسرع وقت.

وأوضحت أنّ التحول إلى الدفع بالبطاقات يأتي في إطار التحول الشامل على مستوى الخدمات الحكومية في الدولة والقفزات النوعية التي حققتها الحكومة في مجال تطوير خدماتها وتوفير خيارات أكثر سهولة ومرونة للمتعاملين، فضلاً عن تنويع قنوات الحصول على الخدمة في إطار رؤيتها التي تركّز على تمكين المتعامل من الحصول على الخدمة التي يحتاجها في أي زمان ومن أي مكان.

وأكّد مدير عام الهيئة، الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي، أنّ الهدف الأساسي من هذا الإجراء التسهيل على المتعاملين وتبسيط الخدمات المقدّمة لهم، بما يمكّنهم من الحصول عليها بأقل عدد من الخطوات خلال أقصر وقت ممكن وبأعلى مستويات الجودة، بما يسهم في إسعادهم وتحقيق رضاهم ويعزز مسيرة الهيئة نحو الارتقاء بخدماتها إلى مستوى 7 نجوم، وتحقيق رؤية القيادة والمستهدفات الحكومية المنبثقة عنها باستكمال تحويل 80% من الخدمات إلى إلكترونية وذكية بحلول 2018.

وقال إن تحوّل الهيئة نحو تحصيل رسوم الخدمات بطريقة إلكترونية يدعم سعيها إلى تطبيق أرقى معايير الدقة والكفاءة في عملياتها، ويعزز قدرتها على تنويع قنوات تقديم الخدمة التي تتيحها لمتعامليها من الأفراد والمؤسسات بالاعتماد على أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية، وعبر القنوات التي يفضلون استخدامها.

وأضاف أنّ الهيئة وفّرت بالتعاون مع وزارة المالية البنية التحتية المتطورة اللازمة لتطبيق الآلية الجديدة في تحصيل رسوم خدماتها من خلال تجهيز مراكز سعادة المتعاملين بشبكة الدفع الإلكتروني، وفق أحدث النظم والأجهزة، وبما يضمن تقديم خدمة ترقى إلى طموح المتعاملين وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وأشار الغفلي إلى أن التحوّل في تحصيل الرسوم من الطريقة النقديّة إلى الدفع بالبطاقات، يضفي مزيداً من التبسيط على آليات تقديم الخدمات، فضلاً عن أنه يتيح لموظفي مراكز سعادة المتعاملين التركيز على جوانب أخرى مثل دقة البيانات وجودتها من ناحية، وإسعاد المتعامل وتحقيق رضاه من ناحية ثانية.

وذكر أنّ الهيئة تعمل على تطوير إجراءاتها وسياساتها المختلفة، بما يمكّنها من رفع معدّلات الكفاءة في العمليات والتميّز في تقديم الخدمات وتطبيق أفضل الممارسات العالميّة في هذا المجال، خصوصاً في مجال تطوير الخدمات الإلكترونيّة والذكيّة وابتكار الجديد منها، ودعم مشاريع التحول الذكي وتسخير منظومة إدارة الهوية الرقمية لتمكين مشاريع الحكومة الإلكترونية والاستفادة منها أيضاً.

تويتر