يدير حسابات على مواقع التواصل للإجابة عن استفسارات المواطنين

«البلوشي» يسخّر وقته لمساعدة المبتعثين الإماراتيين في لندن

«البلوشي» يهوى القراءة والبحث والكتابة. من المصدر

دأب المبتعث الإماراتي في جامعة برونل، طارق بن حاتم البلوشي (22 عاماً)، إلى جانب دراسة تخصص المحاسبة والاقتصاد، على تخصيص وقت لمساعدة غيره من المواطنين المبتعثين في المملكة المتحدة، من خلال إدارته حسابات خاصة بالمبتعثين من مواطنيه في المملكة المتحدة على شبكات للتواصل الاجتماعي (تويتر، إنستغرام، وسناب شات)، التي أسندتها إليه الملحقية الثقافية بسفارة الدولة في لندن.

يجيب البلوشي، من خلال هذه الحسابات، عن استفسارات المبتعثين، ويقدم لهم الحلول اللازمة للتغلب على العقبات والصعوبات التي قد تواجههم كمغتربين يأملون تحقيق طموحاتهم، وتحويلها إلى واقع ملموس. عن تجربته، قال البلوشي، المبتعث للدراسة من قبل وزارة التربية والتعليم، وهو الآن في عامه الأخير قبل التخرج: «أسعى من خلال حسابات (UAESTUDENTSUK) إلى تجنيب أقراني من الطلاب المبتعثين المشكلات التي واجهتها نتيجة قلة الوعي والمعرفة، خصوصاً في ما يتعلق بالنظام الجامعي، وقد لاقت هذه التجربة إقبالاً كبيراً، ما دفعني إلى القيام بإعداد فريق متخصص، يساعدني على إدارة الحسابات التي اعتمدتها الملحقية الثقافية الإماراتية، وأبدت تعاوناً كبيراً وترحيباً بفكرة الحساب، لما فيها من مصلحة للمبتعثين الإماراتيين».

وتابع: «تجربة الغربة جعلت مني إنساناً جديداً يعي الحياة بشكل أعمق، ويتقبل الاختلاف، ويحترم الآخر، وهي رحلة استكشاف وعلم ومعرفة لا يمكن تجاهل تفاصيلها، وأنصح كل من تُتاح له فرصة خوض غمارها ألا يتردد لحظة».

واختار البلوشي تخصص «المحاسبة والاقتصاد»، للمشاركة في مسيرة التطور الحضاري الكبير، التي تشهدها الدولة، إذ يأمل أن تكون له بصمة في هذا التطور.

تويتر