شرطة أبوظبي تحدّ من الحوادث المرورية بالرقابة والتوعية

شرطة أبوظبي تكثّف الدوريات ورقابة الطرق. من المصدر

تنفذ مديرية المرور والدوريات مبادرة «درب السلامة»، بهدف الحدّ من الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية خلال شهر رمضان، من خلال تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي، ورفع الثقافة المرورية بين السائقين بالتوعية. وأفاد مدير إدارة مرور العاصمة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد محمد ضاحي الحميري، بأن الحملة تهدف إلى توفير السلامة المرورية، وحثّ السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور، وخفض السرعات، وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وخطورة تجاوز الإشارات الضوئية الحمراء، واستخدام الإشارات الجانبية، والانتباه قبل الانعطاف يميناً أو يساراً، والانتباه للمشاة، وإعطائهم أولوية العبور في المواقع المخصصة لعبورهم، وعدم عرقلة حركة السير والمرور في المناطق السكنية والأسواق والمراكز التجارية.

وأضاف أن الدوريات المرورية ستقوم خلال شهر رمضان بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية، وضمن حملة «رمضان أمان»، بالإشراف على تيسير مهام المتطوعين، الذين سيقدمون وجبات الإفطار لقائدي المركبات، حيث تم تحديد 10 نقاط لتوزيع الوجبات على السائقين.

وأشار إلى أن السلامة تشمل تنفيذ توعية ميدانية بأندية الجاليات والأندية الرياضية، والتوعية من خلال المراكز التجارية، وعلى الطرق من خلال نقاط التوعية، يتم من خلالها توزيع مطبوعات توعية مرورية.

تويتر