شرطة أبوظبي تدعو إلى عدم التجاوب مع المتسولين

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين، إلى عدم التجاوب مع المتسولين محذرة من مخاطر هذه الآفة  وتأثيراتها السلبية  في مجتمعنا  ،وحثتهم على عدم التردد في الإبلاغ  عن أي تصرفات أو سلوكيات  للمتسولين، من خلال الاتصال على هاتف طوارئ الشرطة 999، للتعامل الفوري  مع المُبلّغ عنهم، وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.

وأكدت   في  مبادرة  اطلقتها لتوعية أفراد  المجتمع  حول  آفة التسول ، تعزيز الجهود في  التصدي للفئة التي تمتهن التسول  خلال الشهر الفضيل، موضحة أن المتسولين،  محتالين يستغلون مشاعر الصائمين لكسب الأموال بطرق غير مشروعة.

وحذر مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، اللواء عمير محمد المهيري، في اطار حملة "سعادتنا في سلامتكم" الجمهور من آفة التسول، التي تمثل سلوكاً غير حضارياً، لافتاً إلى مبادرات مجتمع الإمارات الإنسانية في تقديم التبرعات المالية والعينية عبر القنوات الرسمية المعتمدة في الدولة للمحتاجين، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ مجموعة من الفعاليات لزيادة الوعي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، و بث تغريدات في تويتر حول الآفة.

وأضاف: لوحظ  أن  بعض المتسولين يرتكبون السرقات تحت غطاء التسول، حاثاً أفراد المجتمع إلى صرف أموالهم في وجهاتها الصحيحة بدعم قوافل الخير والإحسان، المنتشرة في مختلف  المواقع  دعماً للمحتاجين.

إلى ذلك توزع  إدارة الشرطة المجتمعية نشرات توعية، ورسائل نصية و إذاعية صوتية، واستخدام شاشات العرض في المعارض والمراكز التجارية و مراكز خدمة العملاء  وعقد  محاضرات تثقيفية لحث الجمهور على عدم التعامل مع المتسولين والتوجه إلى القنوات الخيرية الرسمية وتنظيم الزيارات الميدانية للشركاء والمجالس الشعبية والخيم الرمضانية.

تويتر