ورشة للتعريف بالعمل التطوعي في «طرق دبي»

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، في مقر هيئة الطرق والمواصلات، ورشة عمل للتعريف بالعمل التطوعي، وأثره في المؤسسات والأفراد، وبحث أثر التعاون المؤسسي والعمل المشترك بين الجهات الحكومية في استثمار التطوع كأحد الروافد الرئيسة للتنمية المجتمعية المستدامة.

وحضر ورشة العمل مدير عام الهيئة، أحمد عبدالكريم جلفار، والمدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، ومديرو ومسؤولو القيادة العليا في الهيئتين، وقدمت مديرة إدارة التلاحم الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، هنى بكار الحارثي، شرحاً حول برنامج دبي للتطوع التابع للهيئة، الذي طورته بغرض إيجاد منصة موحدة لتسجيل المتطوعين وفرص التطوع وتنظيم العمل التطوعي بشكل كامل.

كما عرضت الحارثي سياسة التطوع، التي أعدتها هيئة تنمية المجتمع، واعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، موضحة الضرورات والتحديات التي فرضت تطوير السياسة، والفجوات التي تسهم في تخفيض نسبة العمل التطوعي في الدولة مقارنة بدول العالم.

وأكد الطاير أهمية العمل التطوعي، باعتباره أحد المكونات الثقافية للمجتمع، ومن خلاله يكتسب المتطوع مهارات ومعارف وقيماً تعزز لديه حب الخير.

 

تويتر