«الموارد البشرية والتوطين» تكرّم «أسعد 9 منشآت عمالية»

غباش: سوق العمل بالقطاع الخاص ستكون جاذبة للمواطنين بحلول 2021

معايير مسابقات «برنامج سعادة العمال» تحفز على توفير بيئة مناسبة وسكن ملائم للعمال. من المصدر

تعهد وزير الموارد البشرية والتوطين، صقر غباش، بأن تكون سوق العمل بالقطاع الخاص «ممكنة للمواطنين وجاذبة للكفاءات المواطنة» بحلول عام 2021، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأكد الوزير، خلال احتفالية نظمتها الوزارة، مساء أول من أمس، في أبوظبي، لتكريم المنشآت الفائزة بمسابقات «السعادة في عمل»، أن تقدير العمال يشكل مبادئ أساسية تنص عليها تشريعاتنا الوطنية»، مشدداً على أن علاقة العمل التعاقدية «شهدت في الماضي القريب تحولاً مهماً من حيث تعزيز الاستقرار والإنتاجية والتوازن، والتأكيد على مبدأ الشفافية والرضا بين طرفيها في مراحلها كافة».

وتفصيلاً، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، فوز تسع منشآت في الدورة الأولى لمسابقات «أسعد بيئة عمل في تلبية المتطلبات الحكومية» و«أسعد سكن ومدينة عمالية» و«حافلة السعادة»، التي تأتي ضمن سلسلة مبادرات تندرج تحت إطار «برنامج سعادة العمال»، الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.

وكرّمت الوزارة ممثلي المنشآت الفائزة في احتفالية بالمدينة العمالية بجزيرة السعديات في أبوظبي، بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين، صقر غباش، ووزيرة الدولة للسعادة، عهود الرومي.

• «بطاقة السعادة» تتمثل في توزيع شرائح هواتف متحركة على العمال مجاناً.

وخلال الحفل أطلقت الوزارة مبادرة «بطاقة السعادة»، ضمن برنامج سعادة العمال، التي تتمثل في توزيع شرائح هواتف متحركة على العمال مجاناً، بالشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».

وقال غباش إن برنامج سعادة العمال يسهم في ترسيخ وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق مساعي الحكومة، لتجسيد رؤيةَ قيادتنا الحكيمة في إسعاد مجتمع الإمارات الذي تشكل العمالة التعاقدية المؤقتة جزءاً منه.

وأشار إلى أن المعايير التي يتم بموجبها تحديد الفائزين في مسابقات «برنامج سعادة العمال» من شأنها تعزيز وتحفيز منشآت القطاع الخاص على توفير بيئة العمل المناسبة والسكن الملائم للعمال، بما يحقق سعادتهم ويسهم في الوقت ذاته في زيادة إنتاجيتهم.

وثمّن غباش دعم وزيرة الدولة للسعادة وفريق عمل البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية لفريق وزارة الموارد البشرية والتوطين، المعني ببرنامج سعادة العمال.

وهنأ الوزير المنشآت الفائزة في هذه الدورة، معرباً عن أمله بأن تستثمر هذه المنشات فوزها بمواصلة تطبيقها للمعايير التي فازت بموجبها.

وقال إن «حفل تكريم المنشآت الفائزة يتزامن مع احتفالات وزارة الموارد البشرية والتوطين باليوم العالمي للعمال الذين نحترم ونقدر عطاءهم وجهودهم في مختلف مواقع العمل وعلى امتداد رقعة الوطن الذي تتعايش على أرضه ثقافات عدة، في ظل قيادتنا الحكيمة التي عززت مرتكزات دولة القانون والمؤسسات وصون كرامة الإنسان ورعاية وحماية حقوقه، بما يوفر له سبل العيش الكريم والعمل اللائق».

وأضاف غباش: «تقدير العمال يشكل مبادئ أساسية تنص عليها تشريعاتنا الوطنية ومن ضمنها قانون تنظيم علاقات العمل الذي يُعد التشريع المرجعي لعلاقة العمل التعاقدية المؤقتة، والتي شهدت في الماضي القريب تحولاً مهماً من حيث تعزيز الاستقرار والإنتاجية والتوازن في هذه العلاقة، والتأكيد على مبدأ الشفافية والرضا بين طرفيها في مراحلها كافة، وذلك جراء تطوير سياسات سوق العمل».

من جهتها، أكدت الرومي أهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي للحكومة وداعم رئيس لمسيرة التنمية والتطوير، منوهة بدوره في تحقيق السعادة في بيئات العمل ومع المتعاملين، ما يسهم في تحقيق السعادة والرفاهية في المجتمع.

وفي ختام الحفل كرّم الوزيران المنشآت الفائزة في مسابقات «برنامج سعادة العمال».

تويتر