25 عريساً يستفيدون من المبادرة والهيئة تدعو إلى تبني مبادرات مماثلة

هيئة تنمية المجتمع تنظم «عرس الخير»

نظّمت هيئة تنمية المجتمع في دبي العرس الجماعي الثاني، الذي يهدف إلى توفير الدعم المالي والتوعوي للشباب الراغبين في الزواج، وذلك في إطار خطط وبرامج الهيئة لتعزيز التلاحم الاجتماعي، وإشراك أفراد المجتمع في تنميته وتطويره.

وبحضور مدير عام الهيئة، أحمد عبدالكريم جلفار، احتفل 25 عريساً بمشاركتهم في «عرس الخير»، الذي تكفلت به أسرة المرحوم عبيد الحلو، فضلاً عن تقديمها 50 ألف درهم وهدايا عينية لكل عريس.

وتسعى الهيئة من خلال إقامة «عرس الخير» إلى تشجيع رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص على المساهمة في خدمة المجتمع، من خلال مبادرات متنوعة تصب في مصلحة أفراد المجتمع، وتعزز التماسك والتعاضد بينهم.

وكانت الهيئة نظمت ورشة عمل بعنوان «ميزانيتي الأسرية»، وجلسة حوارية بعنوان «أسس السعادة الزوجية»، للمشاركين في العرس الجماعي، بهدف زيادة وعيهم بأسس السعادة الأسرية، وتحسين قدرتهم على إدارة شؤون الأسرة.

وأعرب جلفار عن سعادته بالتعاون مع أسرة المرحوم عبيد الحلو لإقامة «عرس الخير»، لافتاً إلى أهمية دور رجال الأعمال في دعم أفراد المجتمع، لاسيما الشباب المقبلين على الزواج، وتخفيض الأعباء المادية عنهم وهم في بداية حياتهم الأسرية. وأشار جلفار إلى أن «العينية»، كانت ولاتزال جزءاً أصيلاً من تقاليد المجتمع الإماراتي، وموروثاً يؤكد أهمية التكافل بين أفراد المجتمع في المناسبات المهمة مثل الزواج.

وقال إن الهيئة تسعى إلى تحقيق تكامل في الخدمات، وإشراك فئات المجتمع كافة في تنميته وتطويره، الأمر الذي من شأنه أن يضمن استدامة تنمية المجتمع واستقراره.

وأضاف أن «سعادة الشباب واستقرارهم أساس سعادة المجتمع، لأنهم قوته الخلّاقة، ومصدر طاقته، وعليهم نعول في بناء مستقبلنا».

وأعربت زوجة المرحوم عبيد الحلو عن شكرها وامتنانها للهيئة على تعاونها بتنظيم هذا الاحتفال، مثمنة جهودها في فتح الباب للأعمال الخيرية، حتى يسهم المجتمع في تخفيف الأعباء المادية عن كاهل الشباب، لضمان بناء مجتمع متلاحم ومترابط.

تويتر