بهدف تعزيز التعاون والتنسيق معها.. وتحقيق السياسات العامة للدولة

أعضاء في «الوطني» يزورون مؤسسات حكومية في رأس الخيمة

زيارة أعضاء المجلس الوطني إلى ميناء الصيادين. من المصدر

أجرى أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي زيارات ميدانية، شملت عدداً من المؤسسات الحكومية والمشروعات الحيوية في رأس الخيمة، استهلوها بزيارة مركز رأس الخيمة لذوي الإعاقة «أصحاب الهمم».

وتعد هذه الزيارات، الثانية من نوعها لأعضاء المجلس إلى مختلف إمارات الدولة، بهدف تفعيل المنظومة الخاصة بعمل المجلس ضمن ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية، ومناقشة مختلف القضايا الوطنية للوصول إلى أفضل أداء برلماني بالتكامل والشراكة مع السلطة التنفيذية.

أعضاء المجلس بدأوا زياراتهم بمركز رأس الخيمة لذوي الإعاقة حيث اطلعوا على الأنشطة وورش العمل

وأكدت رئيسة المجلس، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، أن استراتيجية المجلس للأعوام 2016-2021، تعد نموذجاً للعمل البرلماني الذي يقدم كل ما هو أفضل لإسعاد شعب الإمارات، ودعم توجهات القيادة لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، وتعزيز مكانة الدولة عالمياً.

كما أكدت أن الزيارات الميدانية تعد انطلاقاً لمرحلة جديدة في مسيرة عمل المجلس في إطار حرصه على تحقيق الأهداف الوطنية انطلاقاً من خطته الاستراتيجية، موضحة أن الاستراتيجية تعتمد على تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية ودعم الجهود وتحقيق سياسات الدولة العامة ورؤيتها الوطنية، إضافة إلى تعزيز التلاحم المجتمعي من خلال دعم مشاركة المواطنين في أنشطة المجلس، والتعبير عن قضايا المجتمع وتطوير الأداء التشريعي والرقابي.

وبدأت زيارات رئيسة وأعضاء المجلس في رأس الخيمة، بزيارة مركز رأس الخيمة لذوي الإعاقة «أصحاب الهمم»، واطلعوا على الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز إلى منتسبيه من «أصحاب الهمم»، لتأهيلهم وجعلهم أعضاء فاعلين في مجتمعهم. كما زاروا الفصول الدراسية وشاهدوا ورش العمل والأنشطة التي يمارسونها، ومدى استفادتهم منها.

وأبدى أعضاء المجلس إعجابهم بقدرات أبناء المركز، وشددوا على ضرورة إشراكهم في مختلف المناسبات من أجل ترويج وتسويق منتجاتهم.

وزار أعضاء المجلس أصحاب مهنة الصيد البحري في مدينة رأس الخيمة القديمة. واستمعت رئيسة وأعضاء المجلس إلى احتياجات أصحاب المهنة، وأحوالهم وقضاياهم، وأهم مطالبهم التي من شأنها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة التاريخية التي تعتبر الأقدم في الإمارات.

كما زار أعضاء المجلس القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ومركز جلفار الصحي، ومستشفى إبراهيم عبيدالله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة، والتقوا عدداً من المرضى واطمأنوا على حالتهم الصحية. وقال النائب الثاني لرئيس المجلس، عبدالعزيز الزعابي، إن الزيارات تهدف للتواصل مع المواطنين في كل إمارات الدولة والاطلاع على دور المؤسسات الاتحادية عن قرب، والتأكد من تقديم الخدمات الأفضل لشعب الاتحاد. وأكدت العضو، عائشة راشد ليتم، حرص المجلس على تعزيز التواصل المجتمعي مع جميع فعاليات المجتمع ومؤسساته.

وأضافت أن توجيهات القيادة وحكومتنا دائماً تركز على المبادرات الاجتماعية، وترسيخ التواصل المباشر مع الجهات التي تقدم الخدمات للمواطن، والاطلاع ميدانياً على مستوى تلك الخدمات، والوقوف مباشرة على المعوقات التي تقف أمام تحسينها.

وذكرت ناعمة عبدالله الشرهان أن «الهدف من زيارات المجلس هو الوجود مع المواطنين في الميدان، للاستماع إليهم وإشعارهم بأننا موجودون بينهم لتلمّس احتياجاتهم».

وبدورها، قالت المهندسة، عزة سليمان، إن «جولة المجلس في إمارات الدولة امتداد لنهج المغفور له، بإذن الله، الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي حرص على تمكين المواطنين من الإسهام في المسيرة البرلمانية، وعلى الوجود بينهم في كل مناسباتهم».

وأضافت أن هذا النوع من الزيارات مهم جداً للتأثير في الأجيال الجديدة، وتجسيد معنى مهمة المجلس الوطني ودور أعضائه عن قرب في أذهان الناس، خصوصاً جيل الشباب، وكانت الجولة مناسبة لنا للاطلاع على مجموعة من الإنجازات الحكومية والمجتمعية.

تويتر