«طرق دبي» تدرس سبب تجمع مياه الأمطار في 18 منطقة

صورة

أكد مدير إدارة حرم الطريق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، المهندس عادل المرزوقي، عدم وقوع أي أضرار في حرم الطريق والشوارع في دبي، جراء سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال المرزوقي لـ«الإمارات اليوم»، إنه «لم تسجل أضرار جسيمة أو ثانوية أثناء سقوط الأمطار في الإمارة، واقتصر الأمر على تجمعات للمياه في عدد من المناطق، وتعاملت معها الفرق الميدانية بشكل فوري»، مؤكداً أن «الهيئة تعكف حالياً على وضع تقرير مفصل يدرس أسباب تجمع المياه في 18 موقعاً في مناطق متفرقة بالإمارة، لإجراء أي إصلاحات مطلوبة، ومنع تكرارها».

وأضاف أن «سقوط الأمطار بغزارة هذا العام أظهر مناطق جديدة تجمعت فيها مياه الأمطار، مثل شارع الثنية، ما تطلب الوقوف على الأسباب، وتحديد نوع الخلل، لإجراء التحسينات والإصلاحات، مثل إضافة فتحات للتصريف أو تصليح خلل في نظام التصريف نفسه».

وأوضح أن «الهيئة تمكنت من حل المشكلات التي أدت خلال السنوات الماضية إلى تجمع المياه في عدد من المناطق، مثل المنطقة بين الجسر الرابع والجسر السادس على شارع الشيخ زايد، وكذا المنطقة الواقعة على حدود الشارقة على شارع الاتحاد».

إلى ذلك، استخدم الفريق الميداني التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، أول من أمس، 25 صهريجاً و20 مضخة للتمكن من سحب مياه الأمطار التي تواصل هطولها بغزارة، الأمر الذي استدعى الاستعانة بـ10 آليات طوارئ، و25 مركبة دعم حالات طوارئ، لمنع عرقلة حركة السير، وضمان انسيابية المرور.

تويتر