تضمنت 12 عملا تطويريا و32 مشروعا تشغيليا

قضاء أبوظبي تطلق خطط عملها التشغيلية للعام 2017

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي خطط العمل للعام الجاري 2017، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية إمارة أبوظبي 2016-2020، وبما يواكب طموحات الدائرة في الدمج بين كافة المحاور التطويرية، والتكامل بين العمل القضائي والإداري نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية في قضاء عادل وناجز، وخدمات عدلية وفق أرقى الممارسات العالمية.
وأكد وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، المستشار يوسف سعيد العبري، أن دائرة القضاء تعمل وفق توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، على تقديم أفضل الخدمات القضائية والعدلية بما يساهم في تحقيق رؤية أبوظبي، عبر إرساء قضاء عادل وناجز يقوم على سيادة القانون وجودة الأداء، ويرسي دعائم الأمن والاستقرار المجتمعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي.
وأوضح المستشار العبري أن خطط العمل المعتمدة للعام الحالي تم وضعها على مستوى 25 وحدة تنظيمية. مشيراً إلى العديد من التحسينات التي تم إدخالها على خطط عمل الإدارات، وذلك تلبيةً لمتطلبات التميز المؤسسي واشتراطات استمرارية الأعمال والتحول الرقمي للخدمات. كما احتوت الخطط المختلفة على أكثر من 12 عمل تطويري و32 مشروع تشغيلي علاوة على 11 من المشاريع المدرجة بخطة إمارة أبوظبي.
وحول قياس وإدارة الأداء، أوضح وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أن الخطط اشتملت على أكثر من 130 مؤشرا تشغيليا و10 مؤشرات تطويرية و10 مؤشرات موحدة على مستوى الإدارات الخدمية، بالإضافة إلى المؤشرات الاستراتيجية المعتمدة بخطة الإمارة، مشيراً إلى أن الدائرة تعمل على تحقيق طموحاتها في الدمج بين كافة المحاور التطويرية، والتكامل بين العمل القضائي والإداري، وذلك في إطار استراتيجيتها في تجويد الأداء نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تقديم الخدمات العدلية والقضائية.

 

تويتر