«الجبيل» يشارك في منع صيد وتسويق الشعري والصافي

السوق تشارك في الحملة التي تبدأ أول مارس المقبل وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل. من المصدر

يشارك سوق الجبيل، أكبر سوق للمنتجات الطازجة في الإمارات، في حملة وزارة التغيّر المناخي والبيئة «معاً.. لضمان استدامة أسماك الشعري والصافي»، التي تهدف إلى منع صيد وتسويق أسماك الشعري والصافي «العربي»، أثناء موسم تكاثرها.

وتبدأ الحملة أول مارس المقبل، وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل، التزاماً من إدارة السوق بالمشاركة في جهود المحافظة على الثروة السمكية للدولة، وتنميتها بمختلف الطرق والوسائل.

وأكّد وكيل الوزارة المساعد للتدقيق الخارجي بوزارة التغير المناخي والبيئة، المهندس سيف الشرع، أن توحيد الجهود مع الشركاء الاستراتيجيين والسلطات المحلية المختصة، يسهم في التطبيق المتكامل للقرار، ورفع مستوى الوعي لدى جميع الفئات المعنية بأهمية منع صيد وتسويق أسماك الشعري والصافي العربي خلال موسم التكاثر، لحماية وتنمية الثروات السمكية، وتعزيز الأمن الغذائي والتصدي للممارسات الخاطئة في الصيد ولعمليات الصيد الجائر، إذ إن القرار يهدف إلى تحقيق توجهات الدولة في تعزيز التنمية المستدامة للثروات الطبيعية، ومن ضمنها الثروة السمكية.

وتهدف الحملة، التي شهدت تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وسم «# أنقذوا_الصافي _والشعري»، وعبر منشورات للترويج لها تحمل عبارة «دعمك سيسهم في استدامتها»، إلى حماية المخزون الطبيعي من أسماك الشعري والصافي «العربي»، اللذين يعدان من أشهر أنواع الأسماك المحلية القاعية، التي تعيش في المياه الساحلية للدولة، فضلاً عن أنهما من أكثر أنواع الأسماك المحلية المفضلة للاستهلاك الغذائي لسكان الدولة.

 

تويتر