29.7 مليون درهم كلفتها الإجمالية

«الاتحادية للكهرباء» تفتتح محطة الطويين بالفجيرة

المحطة تُعد واحدة من 20 محطة فرعية بدأت الهيئة تنفيذها العام الماضي. من المصدر

افتتح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، محمد محمد صالح، محطة الطويين في دبا الفجيرة، التي تصل كلفتها الإجمالية إلى 29.7 مليون درهم.

وقال إن المحطة الجديدة، التي تبلغ قدرتها الاستيعابية 75 ميغافولت بجهد كهربائي 33/‏‏‏‏‏11 كيلو فولت، تخدم المباني السكنية والتجارية الحالية والمستقبلية في مناطق الطويين وأذن وحبحب. كما أنها تسهم في تخفيف الأحمال عن محطة أذن وغوب وشاجي، خصوصاً أنه سيتم ربطها بثلاث دوائر جهد 33 كيلو فولت من محطة الطويين ترانسكو لضمان استمرارية وكفاءة الطاقة للمحطة الجديدة. وكشف صالح، في تصريح صحافي، عن خطة طموحة للهيئة، تتضمن إنجاز عدد من محطات الكهرباء حتى عام 2025 لتلبية طلبات الأحمال، ومد المشروعات السكنية والتجارية والسياحية بحاجتها من الكهرباء في الساحل الشرقي، مضيفاً أن الهيئة بصدد إنجاز وافتتاح مبنى جديد في الفجيرة. كما كشف عن مشروع لإنشاء محطات للطاقة الشمسية بقوة 200 ميغاواط، مؤكداً أن هناك شركات تطويرية تعمل حالياً على تنفيذه.

وقال صالح إن المحطة واحدة من 20 محطة فرعية بدأت الهيئة تنفيذها العام الماضي، وأنجزت منها 14 محطة في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين، فيما سيتم إنجاز المحطات الست المتبقية بحلول مايو المقبل.

كما أعلن عن عزم الهيئة إنشاء أربع محطات لتحلية المياه، موزعة على النحو الآتي: 90 مليون غالون في أم القيوين، و60 مليون غالون في الساحل الشرقي، و30 مليون غالون في عجمان، وسيتم الانتهاء من مشروع إنشاء المحطات بحلول 2022.

تويتر