واصل جولاته في أجنحة مشاركة بـ «المعرض»

محمد بن زايد: «آيدكس» محطة مهمة وأساسية لتلاقي الخبرات والأفكار

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن سلسلة معارض «آيدكس»، إضافة إلى كونها نافذة لعرض تقنيات صناعة السلاح، فإنها باتت محطة مهمة وأساسية لتلاقي الخبرات والأفكار، وعرض الابتكارات والمشروعات المتقدمة في تطوير وتحديث الصناعات الدفاعية، كما أنه منصة لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بشؤون الدفاع، من خلال وجود أبرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في هذا المعرض الدفاعي، الذي يحظى بإقبال متزايد دورة بعد أخرى، ويشهد تطوراً من حيث الكم والنوع.

جاء ذلك خلال مواصلة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لليوم الثالث على التوالي، جولاته في عدد من أجنحة الشركات الوطنية والدولية، المشاركة في فعاليات معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2017)، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

والتقى سموه، خلال الجولة، عدداً من رؤساء الوفود والمسؤولين في الأجنحة المشاركة في «آيدكس»، حيث تعرف إلى أهم الأنظمة الدفاعية والعسكرية والمدنية، التي يعرضونها بجانب أهم الحلول الابتكارية والمشروعات المستقبلية، التي يتم تنفيذها في أنظمة الدفاع المتعددة البرية والجوية والبحرية.

كما دار الحديث حول الفرص التي يوفرها معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، وأهميته في تعزيز التعاون وعرض الأفكار والتجارب ومناقشتها، وصولاً إلى بلورة أنظمة دفاع متطورة تدعم الأمن والاستقرار، وتدفع عجلة التنمية والتطور والازدهار في الدول كافة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنامي مشاركة الشركات العالمية في «آيدكس 2017»، وحضورها الفاعل والمتنوع في فعاليات المعرض، بجانب تقديمها أحدث الأنظمة الدفاعية والعسكرية، التي تلبي احتياجات أسواق المنطقة والعالم.

وتفقد سموه، خلال الجولة، إحدى العربات البرمائية «صياد» التي تنتجها مؤسسة «تورنيدو»، التي تتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والأمني، كما زار سموه الجناح الصربي.

كما زار سموه جناح السودان، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، الذي قدم شرحاً حول طبيعة المشاركة السودانية في معرض «آيدكس»، وأهم منتجات الإنتاج الحربي التي تقوم بها هيئة التصنيع الحربي السودانية، والتي تتضمن طيفاً من المنتجات الدفاعية، تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع.

وانتقل سموه إلى المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، وتعرف على منتجات المؤسسة. وشملت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مجموعة «باراماونت العالمية»، التي تعمل في مجال الدفاع والطيران ومقرها جنوب إفريقيا، ثم زار جناح شركة «هانوي» الكورية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، وجناح شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة، التي تعرض معدات عسكرية وأنظمة صاروخية.

وتفقد صاحب سموه الجناح الصيني، الذي يعرض مجموعة واسعة من الصناعات الدفاعية، كما تفقد سموه الجناح الروسي، واستمع إلى شرح حول أهم الصناعات التي تعرض، إضافة إلى جناح شركة «هوتزون» التي توفر مجموعة واسعة من التدريب والمعدات والخدمات الاستشارية للمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرات.

واختتم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جولته بزيارة مجموعتي المسعود والبادي، وتعرف إلى أحدث منتجاتهما من الآليات والعربات العسكرية.

تويتر