"راصد" يضبط 10 آلاف مخالفة في 5 أشهر بالشارقة

كشفت أرقام إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة أن "عدد مخالفات رادار راصد خلال خمسة أشهر نحو 10 آلاف مخالفة، على مواقع متعددة ومتغيرة بالإمارة".

وقال مدير فرع مراقبة الطرق بإدارة المرور والدوريات الرائد جمال بوعفرة إن "رادار راصد يراقب المتجاوزين من كتف الطريق وغير الملتزمين بخط السير الإلزامي".

وأضاف "يتسم الجهاز بدرجة عالية من الدقة والوضوح في ضبط المخالفين والذي يعمل بنظامي الصورة الفوتوغرافية والفيديو، ويعتبر رادار راصد من أبرز الابتكارات التي تعمل على ضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات".

وأشار إلى أن "القيادة العامة لشرطة الشارقة تحرص على مضاعفة الجهود  للحد من الحوادث المرورية، وتقليل نسبة الازدحام المروي على الطرق والشوارع الرئيسية وخاصة وقت الذروة، وذلك ترسيخاً لاستراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى ضبط أمن الطرق".

ولفت إلى أنه "وحسب قانون السير والمرور الاتحادي، تصل عقوبة عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي إلى 200 درهم ونقطتين مرورية بحق قائد المركبة".

وطالب بوعفرة قائدي المركبات بالالتزام بخط السير وعدم تجاوز المركبات لما يسبب ذلك من خطر على المركبات القادمة من الخلف  وعرقلة حركة السير.

تويتر