"بلدية عجمان" تمنع ترخيص الفلل بوجود سقف على المدخل الرئيسي

منعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ترخيص الفلل في حالة وجود سقف على المدخل الرئيسي لسور الفيلا، تطبيقا لشروط السلامة العامة، وفق ما كشف عنه المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة الدكتور المهندس محمد أحمد بنن عمير المهيري.

وقال المهيري، إن "الهدف من عدم منح رخص لبناء الفلل المتضمنة لسقف على المدخل الرئيسي للسور هو الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات لسكان الفلل، إذ تبين أن الفلل تعرض أصحابها للخطر في حال نشوب الحرائق لأن تصميمها يعيق فرق الدفاع المدني عند إنجاز مهامهم ويعرقل دخول المركبات كبيرة الحجم والمستخدمة لإخماد الحرائق مما يشكل خطراً كبيراً على سكان الفيلا".

وتابع أن "الدائرة أصدرت تعميماً إدارياً متعلقاً بشروط ترخيص بناء الفلل وأخطرت الاستشاريين والمقاولين ومكاتب الاستشارات في إمارة عجمان بعدم تقديم أي ترخيص بناء للفلل في حالة وجود سقف على المدخل الرئيسي لسور الفيلا".

ودعا المهيري مكاتب الاستشارات والاستشاريين والمقاولين للالتزام بالتعميم الصادر وعدم تقديم أي ترخيص بناء للفلل في حال وجود سقف على المدخل الرئيس انطلاقاً من تبني الأفراد لمبادئ المسؤولية المجتمعية وحرصاً على أمن وسلامة الأفراد.

تويتر