استعرضت التطورات وبحثت الخطوات المقبلة

ورشة عمل تبحث ابتكار حلول لخفض وفيات الحوادث المرورية

الورشة هدفت إلى خفض وفيات الحوادث على 5 طرق خطرة بالدولة. من المصدر

شارك فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية في ورشة عمل تم تنظيمها بمقر المسرعات الحكومية بأبراج الإمارات في دبي، بحضور فرق عمل المسرعات الخمس المشاركة في الدفعة الأولى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في نوفمبر الماضي، بهدف تسريع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية.

وهدفت الورشة إلى بحث سبل مواجهة التحديات، وإيجاد الحلول المبتكرة لخفض وفيات الحوادث على خمس طرق خطرة بالدولة بنسبة 21%، خلال فترة التحدي، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وتم خلال الورشة استعراض تجارب فريق المسرعات الحكومية، والإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة التحدي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، والدروس المستفادة منها، وبحث المشاركون في الورشة الخطوات المقبلة، والاستعداد لما تبقى من فترة التحدي، وقدم الفريق عرضاً للمعلومات والبيانات والإنجازات التي حققوها خلال الفترة الماضية.

وتعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسة، لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية، وتسريع تنفيذ مشروعات الحكومة الاستراتيجية.

وتقدم المسرعات خدمات لدعم الجهات الحكومية المشاركة لتسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات، هي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق التميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشروعات وتجارب بأساليب عمل ريادية ومبتكرة تفضي إلى نتائج سريعة وضمان استدامتها.

 

تويتر