المعسكر يهدف إلى توعيتهم بأهمية الخدمة الوطنية

«أقدر» ينطلق بمشاركة 1000 طالب 17 ديسمبر الجاري

صورة

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق في أبوظبي فعاليات الدورة الرابعة لمعسكر أقدر للمغامرات الطلابية، خلال الفترة من 17 إلى 29 ديسمبر الجاري، بمشاركة 1000 طالب.

ويهدف المعسكر إلى توعية طلبة المدارس بأهمية مشروع الخدمة الوطنية، وتعزيز المهارات والنشاطات البدنية بطابع فريد يتسم بالمغامرة.

ويقام المعسكر الطلابي، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وينظمه برنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر)، بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة في دبي ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب، ويستهدف طلبة الصفوف 9 و10 و11 من مختلف مناطق الدولة، وذلك من خلال تسجيل أسماء الراغبين في الالتحاق بالمعسكر عن طريق جميع منسقي مدارس الدولة.

وقال المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، العقيد إبراهيم الدبل، إن فعاليات المعسكر ستنُفذ في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في منطقة الشهامة بأبوظبي، بهدف إكساب الطالب المعرفة والمهارات اللازمة استعداداً للخدمة الوطنية، وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وتعزيز وغرس مفهوم العمل الجماعي كفريق واحد من خلال الأنشطة التدريبية والرياضية، ورفع اللياقة البدنية، وزيادة المعرفة الأمنية والسلوكية، ورفع مستوى اللياقة البدنية والصحية لمختلف الفئات العمرية.

وأشار إلى أنه سيتم منح الطالب المشارك في المعسكر شهادة عالمية من برنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر)، ومعهد القيادة والإدارة البريطاني (I L M) في مجال القيادة وفرق العمل، مضيفاً أن هذه المعسكرات تأتي ثمرة تعاون وشراكة استراتيجية بين (أقدر) ووزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة.

ولفت إلى أن الدورة الأولى لهذه المعسكرات بدأت في العام 2015، واستقطبت 970 طالباً، وقد أشاد الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم بمستوى هذه المعسكرات، وما حققته من نتائج كبيرة على مستوى الانضباط والسلوك، ورفع مستوى الثقة بالنفس وتقدير الذات، والتعرف إلى أهداف ومقاصد الخدمة الوطنية السامية.

يُشار إلى أن «هذه المبادرة تأتي تحفيزاً للطلاب الذين سيلتحقون مستقبلاً بالخدمة الوطنية، وتأهيلهم بدنياً وفكرياً من خلال الأنشطة العسكرية في بيئة آمنة وروح تنافسية تعزز من ثقتهم بأنفسهم، حيث يتم إجراء الفحص الطبي والبدني للطلاب قبل بدء ممارستهم مختلف الأنشطة والتدريبات، التي تشتمل على برامج رياضية وثقافية ووطنية، وسيتم في نهاية المخيم تقييم مستوى أداء الطلاب بدنياً وصحياً.

وصُمم البرنامج محلياً بعد الاطلاع على أفضل التجارب، وبالشراكة والتنسيق مع أكثر من 50 جهة اتحادية ومحلية.

تويتر